ندوة إدارة الموارد المائية بمصر
ندوة إدارة الموارد المائية بمصر


«أبو زيد» يستعرض كيفية زيادة كفاء شبكات الري و الحفاظ على الماء وحمايته من الهدر

محمد زين

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 02:46 م

افتتح الدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، والمهندسة زبيدة محمد فتح الله رئيس قطاع التدريب الإقليمي وتنمية الموارد البشرية ندوة «إدارة الموارد المائية بمصر.. آفاق وتحديات»، تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري .

وذلك بحضور السادة رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بمحافظات الجمهورية ونخبة من السادة المهندسين على مستوى الجمهورية حيث تناولت الندوة مجمل التحديات التي تواجه الوزارة في مجال الموارد المائية في ظل محدودية المياه وتدني نوعيتها .

كما تم استعراض أنشطة وأهداف وإنجازات المصالح والهيئات والقطاعات المختلفة ودورها في الحفاظ على الموارد المائية وحسن تأمينها وحمايتها من الهدر والتلوث وزيادة كفاء شبكات الري والصرف للوفاء باحتياجات كافة القطاعات المعنية بالدولة والحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة الترع والرياحات والمصارف .

كما تم استعراض انجازات الوزارة في مجال إنشاء البنية التحتية وشبكات الري والصرف بالمشروعات القومية كذلك تم التأكيد على دور الوزارة في توفير التصرفات المائية اللازمة لري الزمامات المختلفة بالدولة علاوة على  الطموحات والآفاق المستقبلية التي تطمح إليها الوزارة في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة وأهمية مواكبة التقنيات العالمية في إدارة منظومة الري والصرف وتشغيل وإدارة محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية .

وفي ختام الندوة تم استعراض نتائج المناقشات بشأن التحديات التي تواجه الوزارة وكيفية وضع الحلول اللازمة لها من أجل تحقيق تنمية مستدامة كما تم افتتاح معرض على هامش الندوة لعرض الرسائل التوعوية لمختلف جهات الوزارة للحفاظ على الموارد المائية وحسن استخدامها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة