ارشيفية
ارشيفية


3مليار جنية ضختها البنوك في المسؤولية المجتمعية الخمس سنوات الماضية

أ ش أ

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 08:52 م

 


 قالت داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ، إن الجهاز المصرفي ضخ أكثر من ٣ مليارات جنيه في المسئولية المجتمعية على مدار الخمس سنوات الماضية .
وأشارت  إن الجهاز المصرفي يساهم في التنمية المجتمعية بصفة عامة، حيث أنه يركز على تطوير المناطق العشوائية وذلك لأنها جزء من المجتمع .
وأوضحت ، أن اتحاد البنوك أطلق مبادرة منذ ٣ سنوات تقريبا لتطوير المناطق العشوائية بمشاركة الجهاز المصرفي وذلك لأول مرة تجتمع البنوك على هدف واحد وهو تطوير العشوائيات وتأهيل الشباب عل العمل .
وأكدت عبد القادر خلال مؤتمر العالم اليوم الأول للمسؤلية المجتمعية للشركات ، على أن الاتحاد نجح على مدار عامين ونصف العام تقريبا في تطوير ١٥ منطقة عشوائية في حلوان ، معتبرة أن دخول القطاع المصرفي في هذا الملف الصعب هو نقلة كبيرة يجب الوقوف أمامها .
وأوضحت أن اتحاد بنوك مصر يأتي من أهم ثلاثة اتحادات للبنوك على مستوى العالم ، بعد الاتحادين الأمريكي والبريطاني، وان دخوله مع البنوك في مبادرة تطوير العشوائيات هو دليل على عدم تركيز البنوك على تحقيق الإرباح فقط ، وإنما لديها تصور للنمو المجتمعي ، معتبرة أنه لن يحدث نمو اقتصادي إلا بالتوازي مع النمو المجتمعي .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة