وزير الدفاع يشهد البيان العملي للمدفعية «رعد 27» بالذخيرة الحية
وزير الدفاع يشهد البيان العملي للمدفعية «رعد 27» بالذخيرة الحية


وزير الدفاع يشهد البيان العملي للمدفعية «رعد 27» بالذخيرة الحية

محمد محمود فايد

الخميس، 11 مايو 2017 - 09:08 ص

 
شهد الفريق اول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة‏ وزير الدفاع والإنتاج الحربي، البيان العملي بالذخيرة الحية لعناصر المدفعية علي المستويات المختلفة نفذتها إحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وألقى اللواء أ.ح شريف فهمى بشارة، قائد المنطقة الغربية العسكرية، كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة الغربية العسكرية سيظلون جنداً أوفياء للوطن ، أمناء على مبادئ القوات المسلحة عاقدين العزم على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف ، مشيراً الى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الدائم والمستمر للمنطقة وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات ليظل رجالها فى أعلى درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى لحماية بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بكل الشجاعة والإخلاص.

شارك فى تنفيذ البيان عناصر الرمي غير المباشر والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات ذات القدرة العالية علي المناورة وخفة الحركة واختراق الدروع تعاونها الهليكوبتر المسلح ، بالاشتباك مع عدد من الأهداف الثابتة والمتحركة واصابتها بدقة وكفاءة عالية . وتقديم الدعم والمعاونة النيرانيه للقوات المنفذة للمهام خلال المراحل المختلفة للمعركة وفقا لمنظومة متكاملة بالتعاون مع الاسلحة المشتركة والافرع الرئيسية للقوات المسلحة

وتضمن البيان استخدام احدث وسائل إستطلاع المدفعية ونظم تحضيرات إدارة النيران ضد الاهداف المعادية وسرعة تحديد أماكنها وتدميرها باستخدام المدفعية الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة ذات القوة النيرانية والتدميرية العالية والقدرة علي التعامل مع الأهداف المعادية في العمق وتغطيه مساحات كبيرة في زمن محدد .

وقد اظهر البيان المستوي الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية ، والسرعة في اكتشاف وتحديد الاهداف الميدانية التعامل معها ، مع إدارة وتقيم وتحليل نتائج الضربات باستخدام احدث وسائل القيادة والسيطرة .

وفى نهاية البيان نقل القائد العام تحية وتقدير السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة ، واعتزازه بالجهود والتضحيات التي يبذلها ابطال ومقاتلي المنطقة الغربية العسكرية للحفاظ على امن مصر القومي  .

وأكد الفريق اول صدقي صبحي ان بناء الفرد المقاتل المحترف القادر علي تنفيذ المهام يمثل الركيزة الاساسية لقدرة وكفاءة القوات المسلحة في الدفاع عن امن مصر وسلامتها ، وحماية حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بالتعاون بين كافة الافرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

وأعرب عن شكره وإعتزازه لقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في تأمين الحدود الغربية والقضاء علي الارهاب ، مؤكدا انهم حماة للغرب بقيمهم وعراقتهم ورباطهم مع ابنائهم من رجال المنطقة الغربية العسكرية .

وأشاد الفريق اول صدقي صبحي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وما حققتة من مستوي راقي في اعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ علي اعلي معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات ، مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بتطوير أساليب ووسائل التدريب القتالي علي المهام المخططة والطارئة وصولا لاعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى ، وناقش القائد العام عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، وأستمع لأسئلة وأستفسارات دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والاجابة عليها من مخططي ومنفذي البيان لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه .

وطالب القادة والضباط علي كافة المستويات بالاستفادة من كل ما هو جديد في مجالات العلم والتكنولوجيا لتأصيل خبرات القتال وتوفير كافة الامكانات للإرتقاء بالمجندين وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة علي تنفيذ مهامها في جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف .

ومن جانبهم اكد عدد من شيوخ وعواقل سيناء انهم يدركون جيدا ما يحاك للوطن من مخاطر وتهديدات ، وانهم شركاء في حمايتة جنبا الي جنب مع قواتهم المسلحة حراس الوطن ومصنع الرجال الذين يحمون الحدود ويشاركون في تنمية وبناء مصر ، مؤكدين دعمهم الكامل للسيد رئيس الجمهورية في قيادة مسيرة الوطن واستكمال مسيرة الانجازات التي تحققت علي ارض مصر في العديد من المجالات .  

حضر البيان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية وشيوخ وعواقل مطروح .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة