خلال مشاركته في الدورة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية..

وزير السياحة يناقش التنمية السياحية المستدامة

مي سيد

الخميس، 11 مايو 2017 - 01:37 م

يناقش وزير السياحة يحيى راشد عددا من الموضوعات الهامة على صعيد التنمية السياحية المستدامة وعلى رأسها تحليل أوضاع ومؤشرات نمو القطاع السياحي العالمي خلال العام الماضي 2016.
ويأتي ذلك خلال مشاركته في فعاليات الدورة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والتي افتتحت فعالياتها اليوم-الخميس 11 مايو- بمقر منظمة السياحة العالمية بمدريد ولمدة يومين، والتي تترأسها أذربيجان.
ويناقش راشد استشراف أفاق حركة السياحة العالمية خلال العام الجاري والذي يمثل عاماً فارقاً في إطار إعلان الأمم المتحدة والمنظمة أن عام 2017 هو عام السياحة المستدامة من أجل التنمية.
وتناول أعضاء المجلس التنفيذي في اجتماعاتهم المنعقدة في العاصمة الاسبانية مدريد عدداً من التقارير الهامة عن السياحة المستدامة من أجل التنمية، السياحة والأمن، نشاط المنظمة، إلى جانب تحديد أولويات وأهداف عمل سكرتارية المنظمة خلال الفترة المقبلة. والدورة الحالية للمجلس التنفيذي ستشهد عملية انتخاب الأمين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية خلفاً للدكتور طالب رفاعي الأمين العام الحالي الذي تنتهي ولايته هذا العام. ويتنافس على المنصب مرشحين من 6 دول هي زيمبابوي، وكوريا الجنوبية، والبرازيل، وكولومبيا، وجورجيا، وسيشيل.
كان الوزير قد شارك أمس الأربعاء في المائدة المستديرة التي عقدتها المنظمة حول التنمية الحضارية المستدامة بحضور عدد كبير من كبار المسئولين الدوليين عن القطاع السياحي العالمي، وكذا بمشاركة سفراء عام السياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، وذلك إلى جانب مشاركة الوفد المصري المرافق للوزير في اجتماع مجموعة العمل  الدولية بالمنظمة والمعنية بموضوع الأمن والسياحة، وهو أحد الموضوعات المثارة حاليا على الساحة الدولية والتي يتم من خلالها وضع إطار عام دولي للتحرك وبلورة رؤية نحو تأمين حرية حركة السائحين الدوليين واحترام الحضارات والبيئة والثقافة مع تعظيم استفادة المقاصد السياحية وتنميتها بشكل مستدام.
وتضمنت أجندة زيارة الوزير إلى مدريد عقد العديد من اللقاءات مع مسئولي الدول المشاركة في المجلس التنفيذي بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، فضلاً عن عقد لقاءات مع ممثلي بعض المؤسسات الدولية المعنية بالقطاع السياحي العالمي مثل المجلس الدولي للسياحة والسفر وغيرها من الكيانات الدولية والإقليمية المهتمة بدعم حركة السياحة الدولية وإزالة أي معوقات أمام حرية حركة المسافرين.
يذكر أن مصر تشغل عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والذي يضم 33 دولة والذي هو بمثابة مجلس إدارة القطاع السياحي العالمي. وكانت مصر قد ترأست الدورة 104 للمجلس والتي استضافتها مدينة الأقصر يومي 30و31 أكتوبر 2016 إلى جانب تنظيم القمة الخامسة لسياحة المدن يومي 1و2 نوفمبر 2016.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة