لدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة والدكتورة تهاني عبد الحكيم مدير الدراسات بمعهد "سيام مونبيليه"
لدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة والدكتورة تهاني عبد الحكيم مدير الدراسات بمعهد "سيام مونبيليه"


وزير الزراعة يبحث تطوير الارشاد الزراعي مع ممثل برنامج الجوار الأوروبي

عادل إسماعيل

السبت، 13 مايو 2017 - 09:51 ص

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة تهاني عبد الحكيم مدير الدراسات بمعهد "سيام مونبيليه" ومنسق برنامج الجوار الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية، سبل التعاون بين وزارة الزراعة والمعهد في تطوير الارشاد الزراعي في مصر.

واستعرض وزير الزراعة خلال اللقاء تقرير المعهد حول التوصيات الخاصة بإصلاح نظام الارشاد الزراعي في مصر، والتي خلصت اليها ورش العمل الثلاثة التي تم تنظيمها في مصر، بمشاركة أعضاء المجموعة الاستشارية من المعنيين بالوزارة، بما تساهم في صياغة مقترح مشروع لإصلاح النظام الإرشادي في مصر.

وناقش اللقاء أيضاً سبل التعاون في تطوير التعاونيات الزراعية، بالتنسيق مع برنامج مبادرة الجوار الاوروبي، حيث تم وضع رؤية استراتيجية لهذا القطاع، بالاستفادة من خبرات الدول الأخرى الرائدة في هذا المجال، بحيث يشمل التطوير أيضاً الصعيدين الهيكلي والوظيفي.

وأكد البنا في نهاية الاجتماع على إمكانية أن يشمل التعاون المستقبلي، تطوير سلاسل القيمة، بحيث يتم اختيار أحد المحاصيل الاستراتيجية أو التصديرية لتطوير عناصر سلسلة القيمة الخاصة به، بما يساهم في زيادة الإنتاج والصادرات من هذا المحصول، وزيادة دخل الفلاح أيضاً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة