أطباء مصر: مدعي رئاسة اتحاد الأطباء العرب "غير ذي صفة"

حاتم حسني السبت، 13 مايو 2017 - 01:35 م
أعربت نقابة الأطباء، عن صدمتها من تصريحات د. أسامة رسلان، الذي وصفته النقابة بـ"مدعي أنه أمين عام اتحاد الأطباء العرب" ، والتي أعلن خلالها تجميد عضوية نقابة أطباء مصر ، في الاتحاد الذي يرأسه غصباً ، دون أي سند للشرعية .
وأوضحت النقابة أن وجود د. أسامة رسلان ، كأمين عام لاتحاد الأطباء العرب باطل ، منذ كشفت نقابة الأطباء ، في بيان أرسلته لكافة النقابات والهيئات الطبية في نوفمبر 2014 ، أن انتخاب أسامة رسلان ، في مؤتمر الخرطوم أكتوبر 2013 ، تم دون ترشيح من نقابة أطباء مصر ، كما لم يكن هناك أي تمثيل أو حضور رسمي لنقابة الأطباء بهذا الاجتماع.
وأضافت النقابة أن اجتماع الخرطوم الذي نصب د. أسامة رسلان أمينا للإتحاد مطعون في شرعيته، حيث لم تصل لنقابة أي أوراق أو اتفاقات تفيد وجود نصاب قانوني ، من تمثيل حقيقي للنقابات والهيئات العربية ، أعضاء اتحاد الأطباء العرب ، بهذا الاجتماع ؛ مما يدل على أن اجتماع الخرطوم هو مجرد اجتماع بعض الأطباء العرب من أنصار اتجاه سياسي محدد ، كان يسيطر سابقاً على نقابة أطباء مصر ، ويقوم هذا الاتجاه حالياً بكل ما يقوم به ، ليستغل اتحاد الأطباء العرب كمنبر بديل ، بعد انتهاء سيطرته على نقابة أطباء مصر ، التي يتجرأ على التصريح بتجميد عضويتها .
وأفادت النقابة بأن هناك بلاغ للنائب العام برقم 15650 عرائض النائب العام ، وتم تحويله لنيابة القاهرة الجديدة برقم 2314 بتاريخ 26/12/2016 ، للتحقيق مع "رسلان" بتبديد أموال الاتحاد وإخفاء الوثائق والأوراق الهامة .
وأكدت نقابة أطباء مصر أنه تدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تطاول المدعو رسلان على نقابة أطباء مصر .

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة