بدء اجتماعات كبار المسئولين باللجنة المشتركة المصرية السعودية بالرياض «الأحد»

حازم الشرقاوي

السبت، 13 مايو 2017 - 02:07 م

يعقد غدا الأحد فريق المتابعة للجنة المشتركة المصرية السعودية بالرياض، اجتماعات على مستوى كبار المسئولين من الجانبين ويستمر حتى الإثنين.
صرح السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي، أن عقد هذه الاجتماعات جاءت بناء على لقاء وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل مع نظيره السعودي الدكتور ماجد القصبي على هامش زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرياض يوم 23 أبريل الماضي، وأكد على وجود توجه لدى قيادتي البلدين بدفع العلاقات الثنائية في أطرها المختلفة إلى آفاق أرحب بما يتفق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وطموح شعبيهما.
وأوضح ناصر حمدي أن فريق المتابعة معني بمراجعة مواقف الاتفاقيات المتعددة الموقعة بين الجانبين في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، والثقافي والتعليمي، وغيرها؛ علاوة على استشراف الفرص الاستثمارية المتاحة للجانبين في مصر والسعودية، والعمل الفوري على إزالة العوائق أمام المستثمرين من الجانبين.
وأشار حمدي، إلى أن اجتماعات فريق المتابعة تُعقد إعدادًا للجنة المشتركة المصرية السعودية على مستوى وزيري التجارة؛ حيث من المقرر أن يتم الاتفاق خلال اجتماعات فريق المتابعة على موعد انعقاد اللجنة المشتركة المزمع عقدها في الرياض. 
واختتم السفير ناصر حمدي تصريحاته بأن اجتماعات فريق المتابعة هو أحد آليات تسيير العلاقات الثنائية المصرية السعودية جنبًا إلى جنب مع لجنة التشاور السياسي، واللجنة القنصلية المشتركة، ولجنة الدفاع، وغيرها من الأطر المختلفة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة