وزير الأوقاف لمرافقي «الحج»: تفرغوا لمهمتكم الدعوية ولا حديث في السياسة

عبدالرحمن عبدالحليم

السبت، 13 مايو 2017 - 09:24 م

 
التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، العلماء والأئمة والقراء الموفدين للخارج خلال شهر رمضان المبارك والمرافقين لبعثة الحج هذا العام.

حضر اللقاء، الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، وعاطف جلال رئيس الإدارة المركزية لشئون القرآن، والدكتور أشرف فهمي مدير عام المتابعة بالوزارة.

وأكد الوزير ثقته الكاملة في العلماء والدعاة المبتعثين لشهر رمضان والمرافقين لبعثة الحج والقراء، منوها بضرورة أن يظهر المبتعث إمامًا كان أو قارئًا أو مرافقًا للحجاج بمظهر لائق جيد يتناسب مع مكانته العلمية والدينية، مع المحافظة على أعلى درجات العفة والأمانة والتميز العلمي والوطني، وأن يكون نموذجا مشرفا يعكس سماحة الإسلام الحنيف ووسطيته واعتداله ونشر صحيح الدين والفكر المستنير، ومواجهة المضللين وخفافيش الظلام وتفنيد أباطيلهم.

كما أوضح الوزير أن الموفدين مبعوثون لمهمة علمية أو دعوية، وعليهم تجنب الحديث في القضايا السياسية والتفرغ لمهمتهم الدعوية في ضوء سماحة الإسلام ومنهجه الوسطي.

وتابع: "الوزارة ستعقد دورة علمية مصغرة للأئمة المرافقين لبعثة الحج يتم خلالها توضيح عدد من القضايا الدقيقة في فقه الحج، منوهًا بما ينبغي أن يكون عليه الداعية في الحج من علم وخلق وخدمة للحجاج وبخاصة الضعيف منهم، مشددًا على ضرورة الالتزام بما جاء في كتاب تيسير الحج الذي أصدرته الوزارة تيسيرًا على الناس في أداء المناسك".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة