مظاهرة لإحياء ذكرى «النكبة» في برلين

حسين نجاح

السبت، 13 مايو 2017 - 09:46 م



تجمع المئات في العاصمة الألمانية برلين، السبت 13 مايو، لإحياء ذكرى يوم "النكبة" ودعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل المشاركون في المظاهرة التي بدأت بعد ظهر اليوم، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها من النهر إلى البحر فلسطين حرة، ولا بد من عودة كامل التراب الفلسطيني مطالبين المجتمع الدولي دعم حل الدولتين والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

وتحرك المشاركون وهم من الفلسطينين والعرب الألمان في المظاهرة التي لم تكن كبيرة كما كان متوقعا لها من ميدان كارل ماركس قرب السفارة الإسرائيلية في برلين، ورددوا هتافات تندد بسياسات الاحتلال الإسرائيلي والممارسات القميعة التي تنتجها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينين وضد الأسرى المضربين عن الطعام في السجون.

وشارك في المظاهرة مجموعة من النشطاء اليهود الرافضين للتوجهات المعادية للمسلمين واعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، رافعين راية كبيرة كتب عليها "تصفية الاستعمار"، "يهود ضد الإسلاموفوبيا"، "يهود مؤيدون لحق العودة".

ويستعيد الفلسطينيون في الثاني عشر من مايو كل عام ذكرى اليوم الذي تم تهجير وطرد اكثر من 700 الف فلسطيني من بيوتهم عام 1948، لصالح اقامة الدولة اليهودية.

وتأتي المظاهرة قبل أسبوع من انعقاد المؤتمر الرابع لاتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية - أوروبا - تحت شعار "بالمشاركة الشعبية نحمي قضيتنا وحقوقنا الوطنية"، المقرر السبت القادم حيث ينهي أعماله بمهرجان شعبي وفني تشارك فيه مجموعة من الفرق الفلسطينية للدبكة الشعبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة