فرقة «باخو عتيكا»
فرقة «باخو عتيكا»


المغاربة يرقصون في شوارع الرباط على »الموسيقى المراكشية«

مصطفى حمدي

الأحد، 14 مايو 2017 - 12:30 م

يتميز مهرجان موازين الغنائي الدولي بالمغرب بتنوع عروضه الموسيقية ، بجانب مسارحه الستة المنتشرة في مختلف أرجاء العاصمة المغربية الرباط.
 تجوب الشوارع استعراضات موسيقية راقصة يوميًا ضمن برنامج «عروض الشوارع»، والذي يحرض المهرجان على إقامته منذ سنوات لإحياء فنون الشارع المختلفة ونشر الموسيقى كرافد من روافد الثقافة.

أحد أشهر الفرق المشاركة في هذا البرنامج فرقة «باخو عتيكا» والتي قدمت عرضا موسيقيا راقصا في شارع فال ولد عمير ، ورغم أن الفرقة تقدم موسيقى فلكلورية مراكشية إلا أنهم اختاروا الظهور ببدلات رسمية هذه المرة في مفارقة غريبة .


الطريف أن المواطنين تفاعلوا مع استعراضات الفرقة بشكل كبير وشاركوهم الرقص والغناء في الشارع على أنغام أشهر الأغاني المغربية مثل «عندو الزين» ، «لاله منانة».




وحول سبب تقديم عروضهم بالبدلة قال باخو مؤسس الفرقة : "نحن هنا في العاصمة الإدارية للمغرب ، هي مدينة الموظفين والمسئولين ، ولهذا فكرنا أن نظهر بزي رسمي يشبه سكان المدينة ويثير الفضول أيضا".


يذكر أن فرقة باخو تعد من بين الفرق الأكثر شعبية وعراقة بالمغرب، تأسست سنة 1998، وقدمت عرضا من توقيع موسيقييها الثمانية عبارة عن "كوكتيل" يمزج بين رقص وموسيقى الدقة المراكشية.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة