صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استعدادا لشهر رمضان

طرح 83 ألف طن لحوم ودواجن واستيراد 12 ألف رأس ماشية

عادل إسماعيل

الأحد، 14 مايو 2017 - 04:02 م

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي مبكرا لاستقبال شهر رمضان المبارك وكشفت عن خطتها للمشاركة في خطة الحكومة من خلال توفير كميات أضافية من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك خلال شهر رمضان، للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم.

وكشف تقرير رسمى صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن إجمالى كميات اللحوم والدواجن التى تم الموافقة على استيرادها من الخارج، خلال الشهرين الماضيين، ضمن استعدادات الشهر المبارك، لضمان توفير اللحوم ومنتجاتها للمواطنين، حيث تم الموافقة على استيراد 17 ألفاً و559 طناً من اللحوم المجمدة، و17 ألفاً و180 طناً من الدواجن المجمدة، فضلاً عن 48 ألفاً و529 طناً من الأسماك المجمدة، إضافة إلى 12 ألفاً و651 رأساً من العجول البقرية للذبيح الفورى.

وأوضح التقرير، أنه تم الموافقة هذا الشهر على استيراد 3717 طناً من اللحوم البقرية المبردة، و62 ألفاً و250 طناً من الدواجن المجمدة، فضلاً عن 114 ألف رأس من العجول البقرية للذبيح الفورى.

وأعلنت الهيئة العامة للإصلاح الزراعى توفير 1024 رأس ماشية من مشروعات التسمين، سيتم ذبحها خلال الشهر الكريم من خلال المديريات التابعة لها، وطرحها بالمنافذ التابعة للوزارة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، مع استمرار تسكين دفعات جديدة من الرؤوس حتى عيد الأضحى المبارك، كما أعلنت توفير بيض المائدة من خلال المشروعات التعاونية بسعر البورصة دون زيادة فى الأسعار.

ومن جانبة أكد وزير الزراعة وأستصلاح الاراضي د. عبد المنعم البنا، أنه تم تكليف الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات بتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحالات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وكذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أى مخالفات، وكذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمى.

وأوضح أنه يجرى حالياً ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، والسلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، وياميش رمضان، بكافة منافذ الوزارة بالقاهرة والمحافظات، فضلاً عن سياراتها المتنقلة التى تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة