المؤبد لموظف بمخابز القاهرة اختلس 655 ألف جنيه

إسلام دياب الأحد، 14 مايو 2017 - 06:41 م
عاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، عبدالحميد تغيان عبدالحميد، مدير تشغيل المخبز الآلي بمنشأة ناصر، غيابيا، بالسجن المؤبد والعزل من الوظيفة وإلزامه برد مبلغ 655 ألف جنيه.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، وعضوية المستشارين إسماعيل عوض، وهاني ربيع.
وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة قيام المتهم بصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع، والمدير المسئول عن مخبز قطاع عام الدويقة "تابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى"، باختلاس أموال في عهدته، واختلاس كميات الدقيق المملوكة لوزارة التموين.
وأضافت التحقيقات أن المتهم اختلس ما قيمته 655 ألفا و482 جنيها، والتي تعد في عهدته الوظيفية، لاستخدامها في إنتاج الخبز البلدي المدعم وبيعه للمواطنين بالسعر الرسمي، أن المتهم احتفظ بالدقيق لنفسه دون إنتاج الخبز منها بنية تملكها والتصرف فيها لحسابه الخاص وإضاعة قيمتها على جهة عمله، وارتكب المتهم كذلك تهمة التزوير في محررات إلكترونية "ماكينة صرف الخبز المدعم"، بأن جعل الماكينة تثبت على خلاف الحقيقة قيامه بعدة عمليات للخبز المدعم إلى المواطنين.
وأكدت التحقيقات أن المتهم اخترق النظام الإلكتروني لماكينة صرف الخبز المدعم، بواسطة برنامج إصدار غير معتمد عليها، وتمكن من خلاله إثبات 20 ألفا و186 عملية بيع للخبز المدعم، بما يوزاي3 ملايين و51 ألف رغيف وهمي، واحتفظ لنفسه بكميات الدقيق، وتصرف فيها لحسابه الشخصي، وقيمتها 655 ألفا و482 جنيها.
وتسلمت النيابة تقريرا فنيا من شركة "سمارت" المسئولة عن النظام الإلكتروني للكروت الذكية للتموين، بأنه حصر عمليات الخبز الوهمية التي أثبتها المتهم، وكذلك رصد التلاعب في الإصدار المحمل على ماكينة الصرف، والمعتمد من وزارة التنمية الإدارية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة