«بذلة» الرئيس الفرنسي ثمنها 450 يورو.. وزوجته «تستعير» أناقتها من دار لوي فيتون ..صور

ناريمان فوزي

الأحد، 14 مايو 2017 - 11:35 م

 
استقبل قصر الإليزيه ،الأحد 14 مايو، رئيس فرنسا الجديد إيمانويل ماكرون والذي تسلم مقاليد السلطة ليصبح الرئيس الثامن للجمهورية الفرنسية الخامسة في احتفال اتسم بالبساطة وتابعه الملايين من خلال شاشات التليفزيون.


وبينما شاهد العالم هذا الحدث الجلل، رصدت وسائل الإعلام مظهر الرئيس الجديد وزوجته الذي جمع بين البساطة والأناقة، حيث أشار موقع كلوسير ماج الفرنسي إلى أن فريق الرئيس ماكرون قد صرحوا بأنه ارتدى اليوم بذلة تكلفت 450 يورو فقط.


وأضاف الموقع إلى أن التكلفة القليلة لمظهر "الزعيم الأسبق لحركة إلى الأمام"، ربما أراد من خلالها أن يلعب بورقة "الشفافية" أمام الشعب الفرنسي.ارتدى ماكرون بذلة "كحلية" اشتراها من إحدى المتاجر بالدائرة الثانية بالعاصمة الفرنسية، أما زوجته "الأنيقة دوما" فقد لجأت إلى استعارة ملابسها من دار لوي فيتون الشهيرة، حيث ارتدت قطعتي ملابس باللون "اللبني" من تصميم نيكولاس جيسكييار.


يذكر أن ماكرون يعتبر حتى الآن الزعيم الأكثر بساطة والأقل بذخا مقارنة بسابقيه، فأثناء التنافس الانتخابي أظهرت مستندات ضلوع المرشح فرانسوا فيون في فضائح مالية واستغلال نفوذ، تلك التهم التي عصفت به من السباق الانتخابي.


أما الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي فقد عرف عنه البذخ والحياة الصاخبة التي اتسمت بالتكاليف الباهظة، أما فرانسوا أولاند فقد كان "عاديا" إلا أنه أثار الجدل ونال انتقادات واسعة بعد قيامه بدفع مبلغ 10 آلاف يورو شهريا لحلاقه الخاص.


ربما يريد الرئيس الجديد من خلال تصرفاته توجيه رسالة للفرنسيين وإثبات أنه لن يكون مثل سابقيه بل سيتبع سياسة تتسم بتقنين الإنفاق وعدم استغلال سلطته أو الظهور بمظهر "الرجل الأنيق" الذي ينفق الآلاف من أجل مظهره وحياته الشخصية.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة