وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


لافروف بشأن تتابع ترامب: يتحدث دائماً عن علاقات احترام مع روسيا

سبوتنيك

الإثنين، 15 مايو 2017 - 12:00 ص

 
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان يعلن دائما أنه يريد بناء علاقات مع روسيا على أساس الاحترام المتبادل على المصالح المشتركة.

وقال الوزير على الهواء مباشرة ببرنامج "وقت الأحد": الرئيس ترامب، لم يتحدث خلال حملته الانتخابية وليس بعد أن أصبح رئيساً أنه يريد أن يكون له علاقات سيئة مع روسيا، بالعكس هو قال أنه يريد مع كل الدول بما في ذلك روسيا علاقات طبيعية مبنيه على الاحترام المتبادل، وعلى أساس المصالح المشتركة...".

وأشار لافروف إلى أن هذه المصالح المشتركة، وبطبيعة الحال، وقبل كل شيء، مكافحة الإرهاب.

وأضاف لافروف: " بالواقع، تتابع الرئيس ترامب، برأي لم يخترق ابداً.

يذكر ان لافروف خلال زيارته الأولى منذ عدة سنوات إلى واشنطن، أجرى محادثات مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، والتقى مع الرئيس ترامب. وعقب الزيارة، أعلن أنه، على الرغم من كل الصعوبات فان موسكو وواشنطن "يمكن وينبغي " المساهمة في تسوية القضايا الدولية، بما في ذلك الأزمة في سوريا.

ذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي. وردت روسيا على هذه العقوبات بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع شرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة