"حماس": المقاومة المسلحة هي الرادع الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي

أ ش أ

الإثنين، 15 مايو 2017 - 01:06 م

  


أكدت حركة "حماس" أن المقاومة وفي مقدمتها المقاومة المسلحة هي الرادع الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي، وأن ما أُخذ بالقوة لا يمكن أن يُسترد إلا بالقوة.
وقالت حماس في بيان صحفي، اليوم الاثنين 15 مايو، بمناسبة الذكرى الـ69 لنكبة فلسطين، إن "الحرب سجال، وسيظل شعبنا يقاوم جلاده حتى يُقطع سوطه ويكسر أنفه ويجبره على الرحيل، لأن من يزرع الاحتلال لن يجني إلا المقاومة".
وشددت على أن "الحقوق لا تسقط بالتقادم وما ضاع حق وراءه مطالب، وأن الأمة ولادة، وأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن ذرة من تراب وطنه، ولن يتراجع عن حق العودة إلى دياره مهما تراكمت السنون، وتبدلت الأجيال".
وذكرت أن "القضية الفلسطينية بعد تسعة وستين عاما تراوح مكانها، بل يضيق الخناق عليها، وعلى المدافعين عنها، ولكن عزاءنا أن وراء كل خطب إرادات ورجالا، ووراء كل صعب عزيمة، وأن الخير لا ينقطع ما دام فينا عرق ينبض بحب الوطن والمقدسات".
وأوضحت أن "وحدة شعبنا هي مقدمة قوتنا وسر انتصارنا، ولا بد أن يحتشد شعبنا كله حول خيار التمسك بالهوية والأرض والمقدسات، وأن نرص الصفوف لمواجهة الاحتلال، هذا هو طريق الوحدة وإنهاء الانقسام".
وفيما يخص الأسرى، قالت حماس إننا "سنظل الأوفياء لأسرانا، وفي الوقت الذي نعلن عن وقوفنا إلى جانب إضرابهم؛ فإننا سنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق صفقة مشرفة على غرار صفقة "وفاء الأحرار"؛ لأن الوفاء للأحرار الأبطال دين في عنق كل حر شريف في هذا الوطن".
ويحيي الفلسطينيون هذه الأيام الذكرى السنوية الـ 69 للنكبة الفلسطينية، التي شكّلت عملية تحوّل مأساوي في خط سير حياة الشعب الفلسطيني؛ بعد سلب أرضه ومقدّراته وممتلكاته وثرواته، وما تعرّض له من عمليات قتل ممنهج وتهجير على أيدي العصابات الصهيونية عام 1948.
وذكرى "النكبة" التي تصادف يوم 15 مايو كل عام ترمز إلى التهجير القسري الجماعي في العام 1948 لأكثر من 750 ألف فلسطيني من بيوتهم وأراضيهم في فلسطين، وتمثّلت في نجاح الحركة الصهيونية في السيطرة بالقوة على القسم الأكبر من فلسطين، وإعلان قيام دولة إسرائيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة