حفلات مميزة في اليوم الثالث من مهرجان موازين الغنائي

مصطفى حمدي

الإثنين، 15 مايو 2017 - 01:17 م


يواصل مهرجان موازين الغنائي الدولي بالمغرب فاعلياته ، حيث شهد اليوم الثالث للمهرجان عدة حفلات مميزة كان اهمها بمنصة السويسي OLM، والذي أحياه نايل رودجرز الموسيقي المعروف ، ومؤسس ورائد فرقة "تشيك"، الذي أدي أكبر أغانيه مثل "جود تايمز"، ولوفريك" و"جيت لاكي" وقدم مجموعة من أشهر أغانية لمدة ساعة .
نايل رودجرز الذي يعد أسطورة حية علي المنصة، باع خلال مشواره أزيد من 200 مليون ألبوم و50 مليون أغنية عبر العالم. وصنفته مجلة رولينغ ستون ضمن أبرز 50 شخصية في عالم الموسيقي. 
وعلي منصة النهضة قدمت النجمة اللبنانية نوال الزغبي حفلا كبيرا واستعادت ذاكرة التألق بأغنياتها التي صدرت في 14 ألبوم طوال مشوارها و التي رددها جمهور من كل الأجيال. وفي نفس الوقت، عاشت المنصة الإفريقية بورقراق لحظات لا تنسي مع الثنائي أمادو ومريم، الذي حلقت أنغامه الدافئة معبرة عن أسمي معاني التضامن، الحب والتسامح، وهي نفس القيم التي يدعو إليها موازين.
وخصص الحفل المنظم بمنصة سلا للاحتفاء بالمغرب، حيث احتضنت هذه المنصة 3 من أكبر الفنانين المغاربة هم حميد بوشناق، الذي يضم في رصيده أزيد من 11 ألبوم ومشوارا غنيا بالأنغام المغربية المنفتحة علي موسيقي العالم، والشابة مارية، مغنية راي مولودة بالدارالبيضاء وتتوفر علي أسطوانة ذهبية سنة 2003 علي ألبوم "رين بي إيفير"، ثم الشاب قادر الذي ينتمي للفنانين الذي ساهموا في نشر الراي بفرنسا وعبر العالم.
وبمسرح محمد الخامس، أحيت أيقونة الساحة الموسيقية اليونانية إلفيثريا أرفانيتاكي حفلا أدت فيه أكبر أغاني التراث الإيكاريوتي. 
اما منصة شالة كانت هي الأخري علي موعد مع لحظات ممتعة وخالدة، حيث أتحف جاستن فالي الجمهور بعزف خلالها علي آلة "فاليها"، وهي آلة القانون علي شكل أنبوب من الخيزران.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة