ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية


ميناء الإسكندرية: مخزون الغلال مليون طن منها 295 ألفًا "قمح"

محمد العيلة

الإثنين، 15 مايو 2017 - 03:47 م

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إن الميناء يشهد اليوم الاثنين 15 مايو نشاطًا في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية.
وأضاف أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 250 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 10327 شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال مليون طن منهم 295 ألف طن قمح.
وذكر الغندور أنه يجري حاليا تفريغ شحنة قمح تزن 132 ألف طن على متن ثلاث سفن هي: "اشيليس تو" قادمة من روسيا، و"وادي سدر" قادمة من رومانيا، و "لاكي جاي" قادنة من أوكرانيا، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 66 ألف طن  قادمة من أمريكا علي متن السفينة "اوم بيانسا".
ونبه إلى أنه يجرى تفريغ شحنة سيارات عددها 163 سيارة ماركات مختلفة قادمة من إيطاليا على متن العبارة "جراند توجو"، ويجري تفريغ شحنة مواشي عددها 2383 رأس ماشية قادمة من إسبانيا على متن السفينة "ساراه".
ونبه اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء إلى أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 142 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 37 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 51 سفينة، والداخلي 12 سفينة.
ووجه اللواء عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.


 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة