استعدادات قصوى بالمترو والسكة الحديد قبيل شهر رمضان

محمد العيلة

الإثنين، 15 مايو 2017 - 05:02 م

أعلنت هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لشهر رمضان الكريم، مع تكثيف فرق الصيانة الدورية الخاصة بالتكييفات وفتحات التهوية بالمترو والسكة الحديد.
وأصدر د.هشام عرفات وزير النقل، تعليمات لقيادات المترو والسكة الحديد بضرورة التنسيق الكامل مع شرطة النقل، لزيادة إجراءات التأمين وعلى انتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات حرصاً على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.
ووجه وزير النقل، تعليمات لقائدي قطارات المترو بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل.
وشدد الوزير على قيادات السكة الحديد بضرورة انتظام جداول التشغيل على جميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.
وأكد عرفات على انتشار فرق صيانة لعربات المترو لتجنب أي أعطال مؤثرة خاصة في أوقات الذروة ، بالإضافة إلى الدفع بعربات إضافية لامتصاص حالة التكدس والزحام الموجودة في المحطات الرئيسية، وستبدأ الخدمة من الساعة 5.30 فجرا وستستمر حتى الساعة الثانية صباحا .
وأعلن اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات حالة الاستنفار التام بالمحطات وتكثيف التواجد الأمني والقيام بحملات مستمرة لمواجهة ظاهرة بيع التذاكر بالسوق السوداء، والتي تكثر في شهر رمضان، بالأخص في النصف الأخير من الشهر الكريم.
من جانبه، أكد على فضالي رئيس الشركة المصرية  للمترو، على انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو حيث توجد 12نقطة إسعاف بالخط الأول و 6 نقاط إسعاف بالخط الثاني و2 بالخط الثالث، بالإضافة إلى توفير مقاعد متحركة لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.
وأشار المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، إلى تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمترو ، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات لمواجهة أي عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها، وستبدأ الخدمة الساعة الخامسة، والنصف فجرا وستنتهي الساعة الثانية صباحا .
وقال اللواء مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه سيتم تعديل بعض مواعيد القطارات بالوجه البحري وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم بهدف التيسير على جمهور المسافرين بحث تتوافق مواعيد القطارات بعد التعديل مع مواعيد الإفطار .
وأشار شوشة،إلى أنه تقرر اعتبارا من أول رمضان الموافق السبت 27 مايو تعديل المواعيد الخاصة بعدد 8 قطارات بوجه بحري، على أن يتم عودتها إلى مواعيدها الأصلية بعد انتهاء الشهر الكريم، موضحا أنه يوجد حالة استعداد قصوى لمتابعة واستمرار انتظام مواعيد القطارات وجه قبلي ، وأن مواعيد قطارات القاهرة/ أسوان، والعكس بدون أي تعديلات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة