السجن المؤبد لمرتكبى حادث "جزيرة السعادة "بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 15 مايو 2017 - 09:00 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة 3 من مرتكبي مذبحة "جزيرة السعادة" بالسجن المؤبد لقيامهم بقتل ضابط بالأمن الوطنى ولاعب كرة وأمين شرطة و2 من أقاربهم، والشروع في قتل 5 آخرين وذلك في أثناء عقد جلسة عرفية لإنهاء نزاع بين عائلتين على مساحة قيراطين.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عطية، وعضوية المستشارين محمد عبدالرحمن ومحمد ناجي وأمانة سر نبيل شكري.

ترجع أحداث القضية إلى يونيو 2015 حيث عقد "عبيد شجيع" أحد كبار قرية "جزيرة السعادة" بمركز الزقازيق جلسة عرفية بمنزلة لانهاء نزاع بين عائلتي "بهدر وعبد السلام" على قيراطين أرض زراعية، وفي أثناء ذلك اقتحم منزله أمين الشرطة سليمان نصر الله وأشقاءه للنيل من خصومهم وأطلق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية من سلاحه الميري، ولم يلتفت لنصائح كبار العائلات المجتمعين بالجلسة العرفية.

ونتج عن ذلك مصرع نجل صاحب المنزل سليمان عبيد شجيع 39 عامًا أمين شرطة، وخالد عبد السلام بهدر 25 عاما لاعب الكرة بالمقاولين العرب، وسمير عبدالدايم السيد 32 عامًا، كما أصيب 5 آخرون بإصابات خطيرة، وفر المتهم هاربًا من محاولة فتك الأهالي به، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية والتي انتقلت على الفور للقرية ونجحت في إعادة الهدوء لها.

وشكلت حملة أمنية مكبرة لضبط أمين الشرطة الذي سارع بالهرب لدى أقاربه بقرية العزازي بمركز أبو حماد، وفور شعور المتهم بالقوة بادر بإطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، ونتج عن ذلك استشهاد الرائد محمد عمر الألفي الضابط بالأمن الوطني فبادلته القوات النيران وأرداته قتيلا.

وتم القبض على 3 من أقارب أمين الشرطة المشاركين في المذبحة وأحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات وأصدر حكمها المتقدم.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة