ننشر الأخبار المتوقعة للثلاثاء 16 مايو

أ ش أ

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 06:49 ص

تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا، في قضية اتهامهم بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا، وهي الجريمة التي قام التنظيم الإرهابي بتصويرها والإعلان عنها في شهر فبراير 2015.


يستضيف المتحف القومي للحضارة المصرية، احتفال اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف باليوم العالمي للمتاحف، والذي يقام هذا العام تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.


تعقد منظمة المرأة العربية جلسة نقاشية رفيعة المستوى حول المرأة العربية والأجندة التنموية 2030 نحو دعم الجهود الوطنية والإقليمية والتي تعقدها المنظمة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتهدف الجلسة إلى إلقاء الضوء على المرأة العربية كمحرك أساسي لأجندة التنمية المستدامة، ورصد جهود بعض الدول العربية في إدماج المرأة في الأجندة التنموية، ودور المنظمات الأممية والإقليمية في دعم تلك الجهود، كما تلقي الضوء على أهم التحديات التي تواجه الدول العربية في هذا الشأن.


تعقد محافظة القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وبحضور نواب المحافظ والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات الخدمية، لاستعراض أهم المشروعات الجاري تنفيذها، خاصة في ملف العشوائيات، وأيضا مناقشة تقارير المديريات المختلفة وعلى رأسها التربية والتعليم والتموين والصحة وكذلك تقييم مستوى النظافة بالأحياء.


يشهد وزير الثقافة حلمي النمنم، بالمركز الدولي للكتاب بوسط البلد، ندوة لمناقشة كتاب "الحضارة المصرية في العصر القبطي الأول.. مصر المسيحية من القرن الأول حتى الثامن الميلادي"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، بحضور المؤلف الدكتور ميخائيل مكسي إسكندر.


تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون والتنسيق مع المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو) اجتماعا لخبراء الإقليمي للتشاور واعتماد الإستراتيجية الإقليمية لمركز سرس الليان الإقليمي في تعليم الكبار.


يشارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي السابع الذي يقيمه مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية اللبنانية ، تحت رعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال عون تحت عنوان تناقضات الصراع والتحول فى العالم العربي.




تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة، المؤتمر العلمي الرابع للقصور المتخصصة تحت عنوان"الحرف التقليدية وتعزيز البيئة الإبداعية والتكنولوجيه" الذي تقيمه الإدارة العامة للقصور المتخصصة بقصر ثقافة القناطر الخيرية ويستمر حتى 18 مايو الجاري، وذلك ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها غدا الثلاثاء مختلف قطاعات الثقافة تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة. 


يتفقد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أعمال توزيع 220 معدة نظافة جديدة في حي شمال الجيزة لرفع كفاءة النظافة وتحسين مستوى الأداء، وذلك أمام حديقة جيزة بارك بأرض مطار إمبابة.


يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بناء على طلب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أجل النظر في التجربة الصاورخية الأخيرة لكوريا الشمالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة