محافظ البحيرة: حصر 52 ألف فدان تعديات على أملاك الدولة بوادي النطرون

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 02:50 م


أكدت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الاستباقية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة من المعتدين بالتنسيق مع مديرية الأمن والمنطقة الشمالية العسكرية.

وأشارت المحافظ إلى أنه تم حصر 52 ألف فدان من الأراضي أملاك الدولة المعتدى عليها من واضعي اليد تم تحديد مساحة 10 ألاف فدان منها وجارى إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع بالإضافة إلى استلام مساحة 32 ألف فدان مسطح من المواطن إبراهيم البنا وتسليمها للهيئة العامة للمشروعات جهة الولاية كما تم استرداد مساحة 2865 فدان من شركة الأندلس والحجاز كما تم استرداد مساحة 100 فدان من المواطن رجائي عمر و85 فدانًا من شركة مصر أوروبا للصناعات الغذائية و130 فدانًا من المواطن عمرو سينا.

 وأشارت عبده إلى قيام المحافظة بعقد اجتماع لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرية الزراعة بالتنسيق مع الأمن وتم حصر مساحات الأراضي المتعدى عليها سواء بالبناء أو الزراعة حيث تبين وجود  4603 حالة تعدى بالبناء بنطاق المحافظة من أملاك الدولة بمساحة إجمالية 1718700 متر مربع وعدد 85 حالة تعدى بالزراعة باجمالى مساحة 216 فدان و17 قيراط .

ولفتت  المحافظ إلى أنه تم إزالة 1450 حالة تعدى بالبناء و14 حالة تعدى بالزراعة وبلغت نسبة التنفيذ 31% لحالات التعدي بالبناء بينما  بلغت  إزالة حالات التعدي بالزراعة 16 % فقط .

 وأكدت نادية عبده على أن مكتبها مفتوح أمام أي مواطن من الذين يريدون تقنين أوضاعهم وإرجاع حق الدولة  وشددت على منح المعتدين فرصة أخرى لتقنين أوضاعهم حتى تحصل الدولة على حقها بالكامل وأكدت على أنة لام جال للواسطة والمحسوبية في عودة حق الدولة وأنة جارى التنسيق مع مديرية الأمن لإزالة أي حالات تعدى بالقوة الجبرية في حالة عدم الاستجابة لتوفيق الأوضاع        

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة