مليون جنيه لدعم المشروعات الطلابية بجامعة بنها

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 02:52 م

أعلن رئيس جامعة بنها د.يوسف القاضي، عن تخصيص مليون جنيه لأول مرة في تاريخ الجامعة لدعم
 المشروعات الطلابية في مجال البحث العلمي لطلاب جامعة بنها.

وأشار  ــ في تصريحات صحفية له الثلاثاء 16 مايو ـ إلى أن لدي الجامعة وقيادتها قناعة كاملة بما لدى الطلاب من قدرات علمية وبحثية ورغبة فى الابتكار وتقديم الجديد في مجالات البحث العلمي.
 
ولفت إلى إيمانه بقدرة طلاب جامعة بنها على المشاركه الإيجابيه في صنع مستقبل وطنهم، مؤكدًا أنه سيتم تخصيص مبالغ أخرى لدعم مزيد من المشروعات البحثية الجديدة والابتكارات التي يقدمها أبناء الجامعة من الطلاب.
 
كم أعلن القاضي أن الجامعة خصصت 8.6 مليون جنيه لدعم المشاريع البحثية التى تخدم المجتمع وتساعد فى حل مشاكله والتى يقوم بها اساتذة جامعة بنها وأعضاء هيئة التدريس.
 
وقال إن التقدم الذى نأمله لابد ان يبدا من الاهتمام الكبير بمخرجات البحث العلمى مشيرا الى ان لدى مصر مؤشرات على تقدم البحث العلمى بها ليس فقط على المستوى المحلى ولكن على المستوى الدولى
 
وقال القاضى ان الجامعة رصدت مليون ونصف جنيه لتمويل 5 مشروعات بحثية لخدمة المشروعات القومية فى مجالات إستصلاح وإستزراع الأراضي الجديدة والإستزراع السمكي والطاقة الجديدة والمتجددة بالإضافة إلى الطرق والكباري والموارد المائية.
وأوضح أن هذه المشروعات تمثل زيادة الثروة المصرية التى تعد حقا للاجيال القادمة وان الرئيس السيسى لديه قناعة كاملة باهمية زيادة أصول الثروة المصرية لصالح الاجيال التى تمثل مستقبل مصر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة