مميش: أولوية لشباب سيناء في العمل بمينائي السخنة وبورسعيد

حسام صدقة

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 03:11 م

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إن موانئ مصر كلها تحتاج للتطوير حيث إن كل الموانئ الموجودة حولنا تم تطورها سواء من حيث العمق أو السفن.

وأضاف لدينا ميناء دمياط، والإسكندرية، وبدأنا في ميناء العريش وسيكون منفذ هام لسيناء واتخذنا فيه خطوات جيدة ومنها حاجز أمواج وارصفه ومناطق لوجستيه وأول ما يبدء سيخف الإرهاب وسيبعث الحياة فيها ويخلق فرص للشباب، وسيكون لشباب سيناء الأولوية في فرص العمل بميناء السخنة وبورسعيد  والتي تعد من الموانئ  المحورية ولابد أن نهتم بهم جيدا، لذلك  كنا نحتاج لقانون استثمار مرن يحفز المستثمرين وإعطاء  حوافز عينيه وضريبية للمستثمرين.

وأضاف مميش في كلمته أمام اجتماع الجنة الاقتصادية اليوم  برئاسة عمرو غلاب أثناء مناقشة ميزانيه قناة السويس أن موقع قناة السويس غير موجود في العالم وعبقرية المكان يجب استغلالها في إطار دراسة السوق العالمية لأننا نريد فتح فرص عمل للشباب.

وأكد مميش أن الموانئ رزق الدولة لو تم تطويرها، وسيتم إنشاء عدد كبير من الصناعات ومشروعات قصيرة وطويلة الأجل وصناعه السيارات والأدوية والسفن والحاويات والمنسوجات سيتم نفيدها في منطقه قناة السويس وستحتاج تجهيزات معينه.

جاء ذلك في الوقت الذي هنأ  فيه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، البرلمان على إقرار قانون الاستثمار، قائلا: كنا ننتظره بفارغ الصبر.

وأضاف مميش، أن قانون الاستثمار الجديد من أهم عوامل جذب الاستثمار وستنعكس نتائجه أرض الواقع قريبا، وأن الفترة المقبلة ستشهد تطور فى نظام اختيار وتدريب العمالة، من خلال كوادر مؤهلة ولديها خبرة وللوصول إلى ذلك تم عمل مراكز تدريب فى المنطقة كما تم الاستعانة بشركة أجنبية متخصصة في هذا المجال.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ان الدولة مهتمة الان بتأهيل البنية التحتية، خصوصا ان أي مستثمر حريص علي كفاءتها قبل البدء في أي مشروع، وللأسف البنية النحتيةالان "مش قوية اوي"، وهو ما تعمل الدولة علي إصلاحه الان.

وأضاف مميش ،ان هيئة قناة السويس بدأت في تطوير منظومة المياة والطاقة باعتبرها ركائز أساسية لأي مشروع استثماري، منوها الي ان الدولة حريصة علي توفير فرص عمل من خلال المشاريع الاستثمارية الجديدة "لو مش هنكسب حاجة سوي اشغيل العمالة فكفاية".

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ان الدولة في حاجة للعملة الصعبة هذه الفترة، مشيرا الى ان الهيئة تسعى لتقديم تسهيلات للمستثمرين من خلال تقديم تسهيلات ضريبية للمستثمر مقابل أن يستعين بنسبة 70? من العمال مصرية.
واوضح أن المشروعات المقبلة في حاجة لكوادر مدربة تدريب راقي جدا للتعامل مع المستثمرين، ولاسيما الكوادر الشابة، مشيرا إلى انه تم إقامة فنادق في الاسماعيلية وتحسين المستشفيات تمهيدا للحياة المنتظرة هناك بعد إقامة الاستثمارات المنتظرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة