القوى العاملة بالنواب توافق على موازنة «التنظيم والادارة» وتطالب بضوابط للتعاقد مع عمال النظافة

حسام صدقة

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 04:13 م

 
وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على موازنة جهاز التنظيم والإدارة للسنة المالية 2017- 2018، والتي تقدر بحوالي 143.5 مليون جنيه وكذلك لقطاعات التنمية الإدارية وهى 529 مليونا و459 ألف جنيه، بالإضافة إلى الموافقة على موازنة المديريات التابعة للتنظيم والإدارة .


وشهدت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة جبالي المراغى جدلا بين النواب حول موازنة الجهاز، واعترض أعضاء اللجنة على زيادة المبالغ التي تم تخصيصها من 30 ألف إلى 900 ألف جنيه لشركات النظافة الخاصة التي يتم الاستعانة بها  .


ومن جهته طالب النائب جبالي المراغي بعدم التعاقد مع شركات النظافة التي تستغل العمالة التي تعمل بها وتحقق أرباح ومكاسب بآلاف الجنيهات حيث يتم التعاقد مع الشباب بعقود مؤقتة، مشيرا إلى أنه يمكن تقليل نسبة البطالة وحماية العمالة التي تتعاقد معها هذه الشركات عن طريق ضوابط محددة ومن خلال الحكومة نفسها ، خاصة وأن تلك الشركات تتعاقد مع الشباب بمبالغ ضئيلة جدا .


وقال "جبالي" إن اللجنة أوصت بإرسال خطاب إلى جميع الجهات المسئولة بالدولة للمطالبة بضرورة التعاقد بشكل رسمي مع عمال الخدمات المعاونة بشركات النظافة الخاصة عن طريق الحكومة .


فيما أكد أحمد شوقي مندوب وزارة المالية أنة يتم التعاقد مع شركات النظافة في ضوء مطالبات بعض الوزارات والهيئات التي يوجد لديها عجز في العمالة المعاونة المختصة بالنظافة والصيانة.


بينما قالت الدكتورة هالة موسى مندوب  وزارة التنمية الإدارية أنه يجرى حاليا التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، لوضع خطة لتطوير الجهاز الإداري للدولة والتوسع في المجتمع الرقمي عن طريق توفير المبالغ المالية اللازمة لتنمية المهارات وتدريب العاملين .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة