«دينية النواب» تتفقد المساجد الأثرية بالدرب الأحمر .. ونائب: حالتهم مذرية

حسام صدقة

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 04:19 م

قامت اللجنة الدينية في مجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد بزيارة المساجد الأثرية بحي الدرب الأحمر للإطلاع على الحالة التي وصلت إليها المساجد الأثرية هناك.


وأكد النائب محمد ماهر في تصريحات صحفية له، أن المساجد الأثرية وصلت لحالة مذرية بسبب التضارب والتناحر بين وزاره الأوقاف ووزارة الآثار  ما أثر بالسلب على جميع المساجد، وأسفرت عن غلق وتدمير وتشويه الثروة المصرية من مساجدنا الأثرية والتي ترجع للحقبة المزدهرة من التاريخ الإسلامي.


وأشار ماهر "نائب الخليفة" إلى أنه طالب بمحاسبة المسؤولين عن حالة الدمار والخراب التي وصلت إليها المساجد الأثرية بالدرب الأحمر، مؤكدا على أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بينه وبين اللجنة الدينية لتفقد مسجد الإمام الشافعي والذي قد يتعرض للانهيار في أي وقت، وكذلك فتح المساجد المغلقة ومنها مسجد شيخون.


وتفقدوا الحالة المؤسفة التي وصل إليها مسجد الدعاء ومسجد المرأة فاطمة الشقراء والذي يمثل نموذج صارخ لإهدار المال العام وتدمير أثار مصر الإسلامية، وشارك في الزيارة اللجنة الدينية برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، واللواء شكري الجندي عضو اللجنة الدينية والشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف وعدد من النواب .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة