صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبيرة اقتصادية ألمانية : مصر تنعم بمناخ اقتصادي آمن

أ ش أ

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 05:04 م

قالت الخبيرة الألمانية الاقتصادية مارتينا هوبنر المسؤولة بإحدى الشركات الاستثمارية الهامة في ألمانيا : "إن مصر تنعم بمناخ اقتصادي آمن ؛ وذلك بفضل الاستقرار والأمن اللذين تتمتعان به وهو ما تجسد جليا في الزيارة التي قامت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر".

وأضافت هوبنر - في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين على هامش المنتدى الاقتصادي العربي الألماني الذي افتتحته وزيرة الاقتصاد والطاقة برجيتا تسبريس - : "أن التعاون الاقتصادي بين ألمانيا ومصر ارتفع في الفترة الأخيرة"، موضحة أن بلادها لديها مشاريع استثمارية ضخمة في مصر مما يدل على ثقة ألمانيا في المناخ الاقتصادي المصري.

وتابعت : "إننا نقدر كثيرا التطورات والتغيرات الاقتصادية التي طرأت على الاقتصاد المصري وأعتقد أنها خطوة هامة لجذب الاستثمار الأجنبي إلى مصر"..مشيرة إلى وجود تعاون بين البلدين في مجال الطاقة والتدريب والبنية التحتية مع مصر وعن أملها في تطوير وتكثيف التعاون في المستقبل.

ويشارك في أعمال الملتقى أكثر من 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من العالم العربي ومن ألمانيا، للبحث قي تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية وإقامة شبكة تواصل بين رجال الأعمال من الجانبين والتهيئة لعلاقات تعاون ناجحة بين رجال الأعمال العرب والألمان.

وحضر الملتقى من الجانب المصري السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى ألمانيا والسيد محمد يوسف ممثلا عن وزارة الاستثمار بالإضافة إلى ممثل عن الاتحاد المصري للغرف التجارية.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة