المهندس ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي


وزير الاتصالات: رئيس الوزراء اتفق مع «فيزا» على تطبيق الشمول المالي

إيمان الخميسي

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 06:43 م

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة وشركة فيزا العالمية.
وقال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر صحفي منذ قليل بمقر الحكومة، إن رئيس الوزراء وقع اليوم مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية وشركة فيزا العالمية لتطبيق ما يعرف بـ«الشمول المالي» وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إن هذه الشراكة تأتي لتقديم أفضل الخدمات المالية للمواطنين.
ومن جانبه قال رايان ماكينيري رئيس شركة فيزا، إن لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، تناول عدة موضوعات إلى جانب مذكرة التفاهم والتي تأتي لتوسيع وتوفير الخدمات المالية لنحو 500 مليون شخص بحلول عام 2020.
وبشأن ما تم توقيعه من بروتوكول تعاون العام الماضي، بين وزارتي التموين والتخطيط، أوضح رايان، أن البروتوكول الأول كان في مجال ميكنة المدفوعات في مجال الدعم، أما مذكرة التفاهم الحالية فإنها تخص الشمول المالي.
ومن جانبه علق وزير الاتصالات، على هذه الاتفاقية بأنها تعاون جديد للاستثمارات الأجنبية التي تقوم بتنفيذها شركة فيزا في مصر بمجال تكنولوجيا المعلومات، موضحا أن هذا النموذج يعد من أهم الأهداف الرئيسية لتحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد رقمي مما يجعل له مردودا إيجابيا على كثير من الدول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة