جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


فوز خمسة فرق في برنامج "ماستركارد لرائدات الأعمال

حسن هريدي

الأربعاء، 17 مايو 2017 - 06:53 م





أعلنت ماستركارد وإنجاز مصر أسماء الفرق الخمسة الفائزة في برنامج "ماستركارد لرائدات الأعمال".
والفرق الخمسة الفائزة هي: "زيتونة" وهي منصة تضم مجموعة كبيرة من الملابس العصرية للمحجبات في مصر، "ويش فاينز" وهو التطبيق الاليكتروني الأول في مصر لانتقاء وإضافة الهدايا إلى قائمة الأمنيات للمناسبات المختلفة، "انتبرينيل" وهي شركة مجتمعية تهدف الى مساعدة الفتيات لإطلاق مشاريعهن الريادية، "كارير 180" الذي يوفر برامج تأهيلية لتنمية مهارات اللاب حديثي التخرج، "قصقوصة" لإعادة تدوير القماش والجلد المهدر من المصانع.  
وقال  تامر كاشف- مدير ماستركارد مصر: "إننا في ماستركارد ندرك أهمية مساعدة رائدات الأعمال على تنفيذ أفكارهن وكذلك أهمية تحقيق الشمول المالي للمرأة في مجال الأعمال. إنّ تشجيع المرأة على المشاركة الفعالة في تنمية المجتمعات المحلية لم يُعد فقط هدفاً اجتماعياً، ولكنه ضرورة اقتصادية هامة للغاية، خاصة في الأسواق الناشئة. 
وأضاف إننا نسعى  لدعم النساء والفتيات بكل السبل الممكنة , و فخورون بالتزامنا المتواصل في مساعدة المرأة المصرية على تحقيق رؤيتها الطموحة، من خلال شراكتنا مع مؤسسة إنجاز لأول مرة في مصر. 
وأضاف  رفيق سامي- رئيس قطاع العمليات في إنجاز مصر: "إنّ هدفنا الرئيسي في إنجاز مصر يتمثل في تمكين رائدات الأعمال الشابات ودعمهن في تحقيق طموحاتهن في مجال الأعمال، من خلال مساعدتهن في توفير الاحتياجات المالية للمشروع وتحديد أهدافه.
وأشار  إلى أن  إنجاز مصر تركز أيضاً على تمكين رائدات الأعمال المصريات الشابات وهو ما يتوافق تماماً مع رؤية ماستركارد، شريكنا في هذا البرنامج الطموح. لقد تعاونا معاً وتبادلنا الأفكار والرؤى وناقشنا الأهداف، وقضينا وقتاً طويلاً في تصميم هذا البرنامج ووضع معايير اختيار المشروعات المشاركة، وتدريب الشابات المشاركات، كما تطرقنا لكافة التفاصيل الخاصة بالمنافسة فترة احتضان الأعمال الفائزة.
     وفي يوم المنافسة النهائية لاختيار الفرق الفائزة، قامت الفرق المشاركة باستعراض أفكارها أمام لجنة التحكيم التي ضمت كل من: مجدي حسن- مدير عام ماستركارد في مصر وشمال أفريقيا،، داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي لإنجاز مصر، ، محمد صادق- الشريك المؤسس والشريك في مؤسسة SME Partners، مصطفى حمدان- الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريسايكلوبيكيا، مي أيوب- شريك Pw« Deals، والسيدة/ شهيرة دياب- المؤسِسة والرئيس التنفيذي لشركة لابوار، ومصطفى قرني- الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة INCA & CO. 


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة