تعاون بين "الإنتاج الحربي" و "الصحة" لإنشاء مصنع لإنتاج علاجات أمراض الأورام

أحمد دياب

الخميس، 18 مايو 2017 - 10:07 ص

استقبل د.محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، د.أحمد عماد الدين وزير الصحة، وعدد من الوفد المرافق له بمقر الوزارة.
تناول اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمجالات التعاون المشتركة بين الجانبين والتي من أهمها إنشاء عدة مصانع تخدم المجال الطبي منها مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام، وكذلك إقامة مصنع لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة، ومصنع لإنتاج المحاليل الطبية بالتعاون مع شركة فاكسيرا وشركة اكديما بالإضافة إلى إشراف وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ إنشاء مصنع لقاحات أنفلونزا الطيور وأخيراً مصنع لتجهيز سيارات الإسعاف.
وأكد العصار أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على عقد الجمعية التأسيسية الأولي لشركة we can  "نحن نستطيع" يوم الأحد المقبل بمقر وزارة الإنتاج الحربي وهي الشركة التي تضم ممثلون عن وزارة الإنتاج الحربي وشركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة وشركة فاركو قطاع خاص من أجل البدء في تنفيذ إقامة مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام.
وقال العصار إن البدء في تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج أمراض الأورام يعتبر أمن قومي وأصبح ضرورة هامة خاصة في ظل ارتفاع أسعار استيراد هذه النوعية من العقاقير، مضيفا أن وزارة الإنتاج الحربي تسعي بكل طاقاتها لاستغلال إمكانياتها التكنولوجية  والبشرية الضخمة للتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري وتقلل الاستيراد وتوفر عملة صعبة للبلاد بما يخدم الاقتصاد الوطني.
ومن جانبه، أكد الدكتور عماد الدين أن وزارة الصحة تولي اهتمام كبير للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لاستغلال إمكانيات مصانعها التكنولوجية الكبيرة  لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهم صحة المواطن المصري ، وقال عماد الدين أن البدء في تنفيذ مشروع إقامة مصنع لعلاج أمراض الأورام أمر في غاية الأهمية وطال انتظاره، مضيفا أن وجود هذا المصنع سيوفر علي المرضي عناء التكلفة الباهظة لهذه الأدوية و كذلك ضمان توافرها طول الوقت وعدم تأثر وجودها بنقص العملة الصعبة وقلة الاستيراد .
وأشار الوزير، إلى أن ذلك الأمر سيعود بالنفع علي الدولة أيضا في توفيرها للعملة الصعبة التي كانت تستنفذها في شراء عقاقير الأورام بأسعارها المرتفعة عالميا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة