الفريق «حجازي» يصل ليبيا ويلتقي المشير «حفتر» وشيوخ القبائل العربية بالمنطقة الشرقية بليبيا

محمد محمود فايد

الخميس، 18 مايو 2017 - 11:03 ص

وصل الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، علي رأس وفد عسكري إلي ليبيا للمشاركة في احتفال الجيش الوطني الليبي بالذكري الثالثة لانطلاق عملية الكرامة التي استهدفت تحرير المناطق الليبية من التنظيمات والميليشيات الإرهابية المسلحة، وذلك تأكيداَ على العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين الليبي والمصري .


وقد أجريت للفريق محمود حجازي مراسم استقبال رسمية بمقر القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أعقبها لقاء مع المشير أركان حرب خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية حضره عدد من كبار القادة من الجانبين، حيث قدم رئيس الأركان التهنئة للجيش الليبي بمناسبة الذكرى الثالثة لمعركة الكرامة، كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع علي الساحتين الداخلية والخارجية في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تشهدها ليبيا والمنطقة ، كذلك تنسيق الجهود والتعاون العسكري المشترك لإحكام السيطرة الأمنية وتأمين الحدود، بالإضافة إلى التدابير والإجراءات اللازمة لمنع محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود بين  البلدين.


وأكد الفريق حجازي علي عمق الروابط التاريخية والشعبية التي تربط البلدين الشقيقين ، مشيرا إلي  حرص الدولة المصرية على دعم مصالح الأشقاء الليبيين، وكذا دعم المساعي الرامية إلي الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية، معربا عن ثقته في قدرة المؤسسات الفاعلة في ليبيا علي التوافق وبناء دولة ديمقراطية حديثة ، ترتكز على أسس من الثوابت الوطنية الليبية .


من جانبه ثمن المشير خليفة حفتر الدور المصري الداعم للجيش الوطني الليبي والتعاون مع القوات المسلحة المصرية لنقل وتبادل الخبرات والتدريب في العديد من المجالات ، إضافة إلى الجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا، والقضاء علي الإرهاب انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.


وفى ختام الزيارة قام الفريق محمود حجازي برفقة القائد العام للجيش الليبي ورئيس الأركان وكبار قادة الجيش الوطني الليبي، بمقابلة عدد من مشايخ وأعيان القبائل الليبية الذين رحبوا بزيارة سيادته، وأكدوا على أهمية الدور المصري في حل الأزمة الليبية، كما وجهوا الشكر للقيادة السياسية المصرية لجهودهم لدعم استقرار ليبيا .


ومن جانبه أكد الفريق محمود حجازي عن اعتزازه بالقواسم المشتركة والروابط الممتدة بين البلدين ، معرباً عن تطلعه إلي دورهم الفاعل في تحقيق وحدة الصف الليبي ودعم الجهود المبذولة للقضاء علي الإرهاب والحفاظ على وحدة وسلامة الدولة الليبية .


تأتي الزيارة استمراراً لجهود مصر الداعمة للجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب، واستكمالاً للدور المصري في إيجاد حلول سياسية للأزمة الليبية تقوم على توافق ليبي ليبي حتى تنعم ليبيا بالاستقرار والأمن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة