الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى


وزارة التعليم العالي تعقد ورشة تدريب للوحدات الحسابية على نظام الموازنة الجديد

مروة فهمي

الخميس، 18 مايو 2017 - 11:11 ص

عقد قطاع التنمية والخدمات بديوان عام الوزارة أمس الأربعاء ورشة تدريبية للوحدات الحسابية التابعة للوزارة برئاسة محمد محمود حسن وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع التنمية والخدمات، وذلك بالإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة بمشاركة الأستاذ عاطف حسن مدير إدارة الإعداد والتحضير بالإدارة العامة للميزانية، تنفيذا لتوجيهات د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالبدء في إجراءات تنفيذ النموذج الموحد لبرنامج الموازنة و الأداء الجديد.


شملت الورشة جميع الوحدات الحسابية التابعة للوزارة وعددها 15 وحدة حسابية تضم وحدة ديوان عام الوزارة والبعثات والوافدين ووحدة تنفيذ المشروعات وباقي الوحدات بالمحافظات، وتناولت شرح التفاصيل النهائية والتوجيهات اللازمة للانتقال من مرحلة "المنفذ الفعلي" وبدء العمل بالنموذج الجديد اعتبارا من أول يوليو القادم.


ويتضمن النموذج الجديد تطوير إعداد الموازنة العامة لوزارة التعليم العالي لكي تنتقل من موازنة البنود والإعتمادات إلي موازنة البرامج والمحاسبة عن الأداء والتي تساعد في تقييم مؤشرات الإنجازات في كل البرامج وقد حصلت الوزارة على إشادة بالنموذج الجديد وتوجيه من مجلس النواب بنقله لباقي المؤسسات الحكومية.


وفى نفس الإطار عقدت الوزارة الثلاثاء الماضي الورشة الثانية لتدريب مسؤولي الوحدات الحسابية بالجامعات شملت جامعات( كفر الشيخ، الإسكندرية، دمنهور، بنها، المنصورة، الزقازيق)، كما تستعد لعقد ورشتين بمايو الجاري الأولى بتاريخ 23 مايو "الثلاثاء القادم" ومن المقرر أن تضم جامعات (لفيوم، دمياط، السويس، قناة السويس، بورسعيد، بني سويف)، على أن تعقد الورشة الأخيرة في 23 مايو وتضم جامعات (أسيوط و جنوب الوادي وسوهاج والمنيا وأسوان والعريش).


يذكر أن الوزارة عقدت الورشة الأولى لتدريب الوحدات الحسابية بالجامعات في بداية مايو الحالي وشملت جامعات ( القاهرة وعين شمس و حلوان والمنوفية ومدينة السادات وطنطا). كما عقدت من قبل عدد من ورش التدريب للمراكز البحثية وللوزارات الحكومية لنقل تجربة النموذج الجديد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة