فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء
فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء


إعادة نصف مليار جنيه للدولة في حملة مكبرة لإزالة التعديات بطور سيناء

علي الشافعي

الخميس، 18 مايو 2017 - 02:09 م

قرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تشكيل لجنة موسعة برئاسة وكيل وزارة الإسكان وعضوية عدد من موظفي مجالس المدن والتخطيط العمراني، لبحث أماكن التعديات بكل مدينة لإزالتها.


وشدد المحافظ على أنه سيتم إزالة كل التعديات على أملاك الدولة دون وجه حق، وتقنين أوضاع المزارعين في الحدود التي يسمح بها القانون ويحفظ للدولة هيبتها، مطالبا رؤساء المدن بإزالة جميع التعديات على مجرى السيول وتعويض أصحابها بإسكان بدوى في مناطق آمنة.


وأشار فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء انه بناء علي توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة الأراضي المنهوبة وبتعليمات من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء تم اليوم إعادة نصف مليار جنية للدولة من خلال القيام بحملة مكبرة لإزالة التعديات بمنطقة الطور الجديدة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة بعد التعدي علي أراضي إسكان حوالي 150 فدان وقيام المواطنين بإقامة بعض الزراعات الغير مثمرة بحجة الاستيلاء عليها وهي في الأصل أراضي سكنية مخصصة كتقسيم أراضي المتر يصل فيها إلي 1000 جنيه والأرض التي تم إزالة التعديات من عليها تصل إلي أكثر من نصف مليار جنيه حيث تم الاستيلاء عليها منذ عام 2011 وبدأ المواطنين بزراعتها من شهر تقريبا .


وأوضح أن المنطقة الصناعية بالمدينة، من أكثر الأماكن تعديا على أملاك الدولة، كاشفا عن إزالة مزارع مساحتها ألفا فدان، تعدى أصحابها على البئر الجوفية للمياه بطور سيناء، المصدر الوحيد لمياه الشرب بالمدينة، ما أثر على وصول المياه للمواطنين بالمنازل.


وفي نفس السياق أكد اللواء صبري الوزيري، رئيس مدينة نويبع، أنه تم إزالة 100 حالة تعد على أملاك الدولة بالمدينة من إجمالي 355 حالة، وستتم إزالة جميع التعديات فور صدور قرار لها، فضلا عن إزالة بعض التعديات بمناطق مخرات السيول.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة