البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي


البرلمان الأوروبي يدعو روسيا وإيران للتأثير على دمشق

سبوتنيك

الخميس، 18 مايو 2017 - 02:20 م

أصدر البرلمان الأوروبي في جلسته العامة الخميس 18 مايو، قرارا دعا فيه روسيا وإيران للاستفادة من نفوذها والتأثير على السلطات السورية من أجل وقف الحرب الأهلية الدائرة في البلاد.
وحث البرلمان الأوروبي في قراره " روسيا الاتحادية وجمهورية إيران الإسلامية على الاستفادة من نفوذها والتأثير علي السلطات السورية لقبولها والتزامها بحل وسط معقول ينهي الجرب الأهلية ويمد الطريق نحو انتقال السلطة الحقيقي والشامل".
هذا وأعرب البرلمان الأوروبي في هذا القرار " عن أسفه لرفض روسيا تأييد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي يدعو إلي إجراء تحقيق دولي في حادثة استخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون. كما دعا البرلمان الأوروبي السلطات السورية إلى ضمان تنفيذ كافة التزاماتها أمام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية واعتبار أنه من الضروري أن يتم تقديم جميع المسؤولين عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون إلي العدالة ".
يذكر أن روسيا استخدمت حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار تقدمت به بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة في 12 أبريل الماضي، وأكد نائب مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة بالوكالة، فلاديمير سافرونكوف حينها أن هذا المشروع اتهم السلطات السورية بشن الهجوم الكيميائي ضد المدنيين قبل إجراء التحقيق في هذه القضية. ولذلك استخدم الجانب الروسي حق الفيتو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة