حريق مبنى التأمينات الاجتماعية
حريق مبنى التأمينات الاجتماعية


ننشر التفاصيل الكاملة لحريق مبنى التأمينات الاجتماعية بوسط البلد

مصطفي يونس- أحمد عبدالهادي- محمد إسبتان

الخميس، 18 مايو 2017 - 03:26 م

أنقذت العناية الإلهية منطقة الألفي من كارثة محققة بعد اندلاع النيران داخل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث تصاعدت ألسنة اللهب والأدخنة، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع توغله لباقي الطوابق.

أسفر الحريق عن تفحم عشرات المكاتب الإدارية وإصابة 6 موظفين باختناقات، وتم إسعافهم في الحال .
كانت عقارب الساعة تشير للعاشرة من صباح اليوم، حيث سمع موظفي التأمينات الاجتماعية دوي انفجار شديد داخل المبنى الرئيسي واندلاع النيران من الطابق السابع الخاص بالمعاشات  وانتشرت الأدخنة التي  غطت سماء المنطقة وملأت جميع الطوابق.

انتقل رجال الحماية المدنية بإشراف اللواء علي عبد المقصود ومعه 15 سيارة إطفاء، و 3 خزانات مياه إستراتيجية، وسلم هيدروليكي و سيارات الإسعاف وبعد ساعتين من اندلاع الحريق تم السيطرة عليه و إجراء عمليات التبريد لعدم تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

من جانبه انتقل اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، واللواء عصام شبل مدير مرافق العاصمة لموقع الحريق، و أجرى المعاينة الأولية ووجه بتوفير كافة الإمكانيات للسيطرة على النيران.  

وقام رجال المباحث بالأزبكية برئاسة المقدم محمد رضا ومعاونه الرائد إسلام سمير بإخلاء الطوابق الثالثة عشر من الموظفين، و فصل الكهرباء عن المبنى بالكامل لحين انتهاء عملية الإطفاء و كشفت المعاينة الأولية أن الحريق نتج عن حدوث "ماس كهربائي" في التوصيلات الكهربائية بالطابق الرابع.

 التهمت النيران 5 مكاتب خاصة وتفحم محتوياتها، وتصاعد ألسنة اللهب والأدخنة وامتدت النيران للطوابق الأربعة العلوية وساعد في انتشارها كثرة الأوراق المتواجدة بها.

انتقلت »بوابة أخبار اليوم« إلى موقع الحادث ورصدت حاله الخوف والرعب التي انتابت الجميع فور هروبهم من المبني بعد اندلاع النيران حيث اصطف عشرات الموظفين أمام الباب الرئيسي ولسان حالهم " أنقذنا الله من موت محقق "  وأكدوا أنه منذ أيام تعرض الطابق الرابع لحريق محدود للغاية  بعد اندلاع النيران من الكبل الكهربائي نفسه المتسبب في الحريق وتم السيطرة عليه بواسطة الإطفاء الداخلي ودون تغير ذلك الكبل والأكفاء بالصيانة فقط  ولكن تجدد الحريق مرة أخرى. 

قال محمد مصطفي موظف إن العناية الإلهية  أنقذتنا من موت محقق  بعد نصف ساعة كانت النيران خلالها تحيطنا من جميع الاتجاهات، وعجزنا عن الحركة وبعدها حاولنا إخماد الحريق بحنفيات الإطفاء المتواجدة بالمبني وإخلاء المبنى  من الزملاء الموظفين ومؤكدا أن الحريق بسبب انفجار الكبلات الرئيسية المتواجدة باللوحة الرئيسية للكهرباء بالطابق الرابع وامتدت النيران بشقتين بالطابق خاصتين بالمعاشات والتهمت عدد من المكاتب المتواجدة بهما.






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة