الأعلى للإعلام يخرج دفعة جديدة من الصحفيين الأفارقة

شادي محمد

الخميس، 18 مايو 2017 - 03:40 م

نظم  اليوم   المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  حفل تخريج  دفعة جديدة من معهد تدريب الإعلاميين والصحفيين الأفارقة  بمقر المجلس الأعلى بماسبيرو ، بحضور الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للأعلام ومحفوظ  الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة وأحمد سليم الأمين العام للمجلس  الأعلى للإعلام ، وجمال شوقي عضو المجلس وعدد  من سفراء الدول الإفريقية و رجال الإعلام
قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن شعوب الدول الإفريقية طلاب ديمقراطية "نتواصل عليها بدرجات متفاوتة لكن الأجيال الجديدة تعطينا عزما وقدرة علي تحقيقها، ولم نبلغ حد الكمال" علي حد قوله.
جاء ذلك خلال كلمته بالحفل الذي دارت فعالياته  بمقر المجلس في مبني ماسبيرو أمس بمناسبة تدريب 26 إعلامي إفريقي منهم 8 مصريين  حيث تم تسليمهم شهادات تقدير في حضور بعض السفراء الأفارقة.
وتابع مكرم "مصر مثل غانا وبوركينا فاسو وباقي الدول المشاركة في هذا البرنامج التدريبي، فلا نستطيع ان نقول اننا بلغنا الكمال ، انتم موجودون للتعرف علي بلد افريقي ينتصر لحوار الجوار في القارة وكل ما يثار في قارتنا من الجهل والفقر والمرض وكل ما يتفشي في بلداننا".
وأوضح مكرم أن هذا البرنامج ربما تشوبه بعض النقائص لكنه ينطلق من حقيقة أساسية وهي همية التركيز علي الحرفية والمهنية وقد حاول البرنامج تحقيق ذلك، مشددا علي أنه لم يكن هناك تدخل سياسي أو  استمالة موقف معين باعتباره عمل مهني حرفي محض.واختتم مكرم كلمته  "أرجو من كل زميل وزميلة مشارك أن يكتب ملاحظاته المهنية كي نتعلم من الدورات التي وضعت بحسن نية دون غرض سياسي بهدف أن نتعاون وان يفهم بعضنا بعض وارجوا ان يكون المشاركين في الدورات المقبلة اسعد حظا".
من جانبه قال محفوظ الانصارى، رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، إن  هذه الدورات التي بلغت حتى الان 49 دورة كان تتم بواقع 4 دورات على مدار العام تقلصت بسبب الظروف المادية إلى  دورتين، مشيرا إلي أن التواجد والتقارب الأفريقي بين مصر والدول الأفريقية من اجل تنمية أنظمتنا وان هذه التجربة دائمة ومستمرة يقوم من خلالها كل خريج بدور وطني لخدمة دولته، وتابع "اعتقد أن مشاركة الشباب الأفريقي سيلعب دور كبير في توطيد العلاقات الأفريقية ، ناتج هذه الدورات إيجابياً".
وقال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام إن معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة الذي خرج المتدربين انتقلت تبعيته للمجلس، موضحا أن المعهد بدأ عمله منذ عام 1982 وقام بتدريب  3 الاف و500 اعلامي افريقي منذ عام 1982.
فيما  تكريم 8 من الصحفيين المصريين محمد زكى من  " الجمهورية " انجى طه " الوفد "  ، ميسون محمد احمد " الفجر "  ، هدير الزهار " الاهرام "  ، وياسمين سراج " أش أ " وابراهيم سيد " أخبار اليوم " واحمد محمد شهاب  " صدى البلد " و مصطفى محمد متولى " أخبار اليوم "  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة