التضامن: صرف معاشات يونيو اعتبارا من أول الشهر بمناسبة رمضان

أ ش أ

الجمعة، 19 مايو 2017 - 10:27 ص



أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تخفيفاً عن المواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف معاشات شهر يونيو المقبل 2017 في اليوم الأول من الشهر بدلا من اليوم العاشر كما هو معتاد.
 وأوضحت الوزيرة في تصريحات صحفية اليوم أنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقي التأمينات الاجتماعية اعتبارا من صباح الخميس الموافق 1/6/2016 بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.
 وأضافت أنه تم تشكيل مجموعة عمل - تحت رئاستها مباشرة- على اتصال بجميع مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التي تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.
جدير بالذكر أن عدد من يصرفون معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ 2.55 مليون صاحب معاش ومستفيد وأن إجمالي من يصرفون مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم ما يقرب من 4 ملايين مواطن، فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من البنوك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.
 في السياق ذاته، أكد سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أن الهيئة قد اتخذت جميع التدابير للتيسير على جميع مستحقي المعاشات وحصولهم على مستحقاتهم المالية وتزويد جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة.
 وأضاف أنه قد تم التنبيه على جميع منافذ الصرف بضرورة فتح أبوابها منذ الصباح الباكر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين وعدم مغادرة المنافذ إلا بعد حصول آخر مستحق متواجد بالمنفذ على مستحقاته حتى لو بعد مواعيد العمل الرسمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة