قابيل يبحث مع شركة عالمية توسعاتها بمشروعات تخزين الحبوب وإنتاج الزيوت

وائل المزيكي

السبت، 20 مايو 2017 - 10:57 ص

استعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ومارسيل سمتس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كارجل العالمية مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، كما تناول اللقاء التوسعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بمشروعات تخزين الحبوب بميناء الدخيلة ومشروع إنتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب والتي ستنتهي قبل نهاية العام الجاري.
وقال الوزير إن اللقاء تناول عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بتوسعات الصوامع الخاصة بالشركة بميناء الدخيلة حيث يجرى حالياً دراسة المشروع والحصول على الموافقات النهائية من مختلف الأجهزة والوزارات المعنية.
 وأضاف قابيل أن اللقاء استعرض عدد من العوائق التي تواجه مشروع الشركة لإنتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب مع إدارة الحجر الزراعي بوزارة الزراعة حيث تم التوصل لاتفاق مبدئي بين الجانبين يسهل منظومة التصنيع بالشركة مع الالتزام الكامل بمعايير السلامة والمواصفات القياسية للصناعة المصرية.
 وأشار الوزير إلى أن الحكومة لا تدخر جهداً في دعم كافة المشروعات العاملة بالسوق المصري من خلال حزم حوافز استثمارية ضخمة وجهود حثيثة من جانب كافة الأجهزة المعنية لإزالة التحديات والعقبات التي تواجه هذه المشروعات.
 ومن جانبه قال مارسيل سمتس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كارجل العالمية أن الشركة حريصة على توسيع نطاق التعاون مع الحكومة المصرية في مجالات توريد الحبوب وتصنيع المواد الغذائية، مشيراً إلى أن التوسعات الحالية للشركة بالسوق المصري تأتى نتيجة لقناعة الشركة بأهمية الاقتصاد المصري كسوق استثماري واعد ومحور تجارى ولوجيستي هام بالمنطقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة