فيديو.. خبير سياسي: القضية الفلسطينية والسورية على رأس أجندة "ترامب" بالقمة السعودية

رضا خليل

السبت، 20 مايو 2017 - 11:46 ص



أكد نائب رئيس المركز العربي للدراسات د . مختار غباشي، أن القضية الفلسطينية والسورية ستكون من على رأس الملفات المطروحة على أجندة الرئيس الامريكي دونالد ترامب  خلال زياراتة إلى المملكة العربية السعودية .
 
وأضاف "غباشي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع علي فضائيةon live اليوم السبت 20 مايو، أن الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب لن تختلف عن ذي قبل.


وتابع :" الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيأتي لإبرام تعاقدات وصفقات سلاح مع دول الخليج دون أن يفعل أي تحرك جديد بأهم القضايا المطروحة بالمنطقة العربية مثلما جاء أوباما للقاهرة ولم نر أي جديد بالسياسة الأمريكية تجاه قضايا المنطقة العربية ".
 
وأشار "غباشي " الي أن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تدرك المخاطر التي تمثلها سياسات طهران منوها أن واشنطن طمأنت الرياض بأن الاتفاق النووي لن يمكن الدولة من التسلح النووي مشيرا الى أن مكافحة النفوذ الإيراني بالمنطقة العربية على رأس أجندة الملفات المطروحة بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية.


وأشار " نائب رئيس المركز العربي للدراسات" الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تتعامل بميزان عدالة مع الدول العربية مقارنة بإسرائيل   .



 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة