فوده يستقبل وفد التحالف الدولي للشمول المالي

علي الشافعي

السبت، 20 مايو 2017 - 01:02 م

استقبل اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد طايل مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء وفد التحالف الدولي للشمول المالي .

وتم التشاور حول انعقاد المؤتمر السنوي للتحالف بشرم الشيخ في الفترة من 13إلي 15 سبتمبر 2017 ،حيث من المتوقع حضور حوالي 1000 مشارك من 100 دولة أعضاء بالتحالف منهم 50 محافظ بنك مركزي وجميع المؤسسات والجهات الدولية المعنية بالشمول المالي حول العالم.

و المؤتمر يأتي في إطار التوسع في نشر الخدمات والحسابات المصرفية للبنوك العاملة بالسوق المحلية بين المواطنين، وإطلاع »المركزي« للقيام بدوره، ليس فقط كصانع للسياسة النقدية، ولكن أيضا تشجيع التنمية والتمويل لجميع شرائح وفئات المجتمع، لاسيما الشباب ومحدودي الدخل، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلا عن التمويل العقاري.

مما يؤدي إلي زيادة موارد البنوك المحلية الذي يسهم في تشجيع وتنشيط الاقتصاد، من خلال المشاركة في مبادرات البنك المركزي، مشيرا إلى أن مبادرة الشمول المالي تتضمن تغيير ثقافة المواطنين المصرفية في التعامل مع البنوك، ومنح حوافز، منها فتح حسابات بنكية دون رسوم إدارية بالبنوك، وتعيين مصرفيين مدربين للاهتمام بهذه الشريحة الجدد من العملاء، وتبسيط الإجراءات.

ورحب المحافظ بانعقاد هذه المؤتمرات الدولية في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام العالمي، مما يسهم في تنشيط سياحة المؤتمرات وتغير الصورة الذهنية لمواطني تلك الدول.

 وأضاف أن شرم الشيخ تعودت على مثل هذه المؤتمرات وتمني نجاحه كالمؤتمرات العديدة السابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة