محافظ قنا يعقد اجتماعا لاستعادة أراضي أملاك الدولة
محافظ قنا يعقد اجتماعا لاستعادة أراضي أملاك الدولة


محافظ قنا يعقد اجتماعا لاستعادة أراضي أملاك الدولة

أحمد خلف الله

السبت، 20 مايو 2017 - 01:14 م

 
عقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا لمتابعة آليات إزالة التعديات على كافة أراض أملاك الدولة المتعدي عليها بالمباني والزراعة.

جاء ذلك بحضور اللواء صلاح حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء أدهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا والعقيد وليد محمد المستشار العسكري بقنا واللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة ورؤساء مجالس المدن التسعة ومديري ( أملاك الدولة - الزراعة – الإصلاح الزراعي – الري – الهيئة العامة لمشروعات التعمير والأبنية الزراعية – هيئة الطرق والكباري – السكة الحديد - هيئة التنمية السياحية – الآثار – الأوقاف ).


وأكد محافظ قنا أهمية وضع لوحات تحذيرية بعد الانتهاء من أعمال إزالة التعديات على الأراضي المخصصة بقرار جمهوري مدون عليها بيانات تعريفية بالمشروع المخصصة له الأرض لعدم عودة التعديات مرة أخرى، كما أشار إلى أنه جار حصر وتقنين أوضاع الأراضي المنزرعة التي تم استصلاحها. ووجه بتوفير كافة المعدات اللازمة لتنفيذ حملات الإزالة وإجراء الصيانة اللازمة لها.


وأوضح محافظ قنا أنه منذ تكليف السيد رئيس الجمهورية باستعادة كافة أراضى أملاك الدولة أسفرت الحملات التي قامت بها المحافظة عن إزالة 779 حالة تعدى بإجمالي مساحة بلغت نحو 768 فدانا و26 قيراطا من الأراضي المتعدى عليها بالزراعة بالإضافة إلى إزالة 439 حالة تعدى بإجمالي مساحة تصل إلى 612 ألف و807 أمتار مربع من الأراضي المتعدى عليها بالمباني بمختلف مدن ومراكز المحافظة 


وأضاف أن محافظة قنا شكلت لجنة لمتابعة آليات تنفيذ قرارات الإزالة على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة والتي تتم بمعرفة الوحدات المحلية والجهات المعنية.


وأكد الهجان أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كافة التعديات الموجودة داخل نطاق المحافظة مشيرا أنه سيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الرقابية لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة واستعادتها مع نهاية شهر مايو الجاري تمهيدا لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة