لقاء السيسي بنظيره الطاجيكي في الرياض
لقاء السيسي بنظيره الطاجيكي في الرياض


«السيسي» يبحث مع نظيره الطاجيكي تعزيز العلاقات..ويتلقى دعوة لزيارة طاجيكستان

محمد هنداوي

السبت، 20 مايو 2017 - 08:42 م

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم السبت 20 مايو ، بمقر إقامته في الرياض، رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوريةن بأن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات والقواسم الثقافية والتاريخية المشتركة بين البلدين، مؤكدا اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية مع طاجيكستان وتبادل الخبرات معها في عدد من المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

من جانبه أكد الرئيس إمام علي رحمان اعتزاز بلاده بالعلاقات الثنائية مع مصر، مشيرا إلى متابعته باهتمام للتطورات الإيجابية التي تشهدها خلال السنوات الثلاث الماضية، ونجاحها في استعادة مكانتها الرائدة في المنطقة والعالم.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، حيث أكد الرئيسان أهمية استثمار الإمكانات التي تتمتع بها كلتا الدولتين لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بينهما.

كما شدد السيسي على مواصلة برامج التدريب والدعم الفني التي تقدمها مصر، فضلاً عن استقبال الدارسين من طاجيكستان في الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

وتناول الرئيسان سبل تعزيز الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب والعمل على استئصاله من جذوره، حيث تم التأكيد على أهمية الجوانب الثقافية والفكرية في التصدى لهذا الخطر بجانب المواجهة العسكرية والأمنية.

في هذا الإطار، نوه الرئيسان بأهمية الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي وتنقية ما علق بها من شوائب وأفكار مغلوطة لا تمت للدين الإسلامي بأية صلة.

وفي نهاية اللقاء وجه الرئيس الطاجيكي الدعوة للرئيس للقيام بزيارة رسمية لبلاده، وهو مما رحب به السيسي ووعد باتمام الزيارة في أقرب وقت.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة