صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"الزراعة" ننسق مع المحافظين لإزالة التعديات على 723 فدان تابعة لبحوث الزراعية

عادل إسماعيل

الأحد، 21 مايو 2017 - 11:00 ص

 
كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي حصر مساحة التعديات الواقعة على أراضي المحطات البحثية التي تتبع قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية في 9 محافظات، حيث بلغ حوالي 723 فدان، و8 قيراط، وهو ما تم إرساله للمحافظين المعنيين، موضحا بالخرائط التفصيلية والإحداثيات الخاصة بها، لتنفيذ قرارات الازالة باعتبارها أملاك دولة.

 وأوضح التقرير أن تلك المساحات تشمل فدان و8 قيراط واقعة بمنطقة السرو في محافظة دمياط، و200 فدان بالجبل الأصفر بمحافظة القليوبية، فضلاً عن 3 فدان و6 قيراط بمزرعة الهرم في كرداسة والتابعة لمحافظة الجيزة.

وتشمل التعديات الواقعة على محطات القطاع، والتي صدر قراراً بإزالتها في محافظة البحيرة، 367 فدان بصفط خالد، و134 فدان بزرزورة، و 1فدان و4 قيراط بمنطقة النوبارية، و4 فدان بوادي النطرون، فضلاً عن 1 فدان و 12 قيراط بقطاع سخا بمحافظة كفر الشيخ.

وفي محافظة الغربية أوضح التقرير أن هناك تعدي على مساحة 6 فدان بمزرعة كفر سليمان، و2 فدان و12 قيراط بمزرعة الجميزة، فضلاً عن 2 فدان و18 قيراط بقطاع سدس بمحافظة بني سويف، و5 قيراط بمشتل خزان أسوان بمحافظة أسوان، إضافة الى مساحة تم تحويلها الى عمارات سكنية بأرض أبو رجيلة بمحافظة القاهرة.

 ومن جهته أكد الدكتور عبد المنعم البنا، أنه تم مخاطبة كافة المحافظين بشأن قرارات الإزالة التي تم اتخاذها لإزالة تلك التعديات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لافتاً الى ان هناك تعاوناً وتنسيقاً دائما بين كافة أجهزة الدولة بما فيها الجيش والشرطة والمحليات والوزارات المعنية، لإزالة أي تعدي على أراضي الدولة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحفاظ على هيبة الدولة.

وشدد البنا، أنه لن يتم التهاون مع أي متعد على شبر واحد من أراضي الدولة، لافتاً الى ان وزارة الزراعة وهيئاتها وقطاعاتها المعنية أعلنت حالة الطوارئ، لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، واسترداد أراضي الدولة المنهوبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة