جوالات مكوكية للمحافظ لمتابعة حملات الازالة
جوالات مكوكية للمحافظ لمتابعة حملات الازالة


استرداد 180 فدانا من أملاك الدولة بالقليوبية

أحمد عبدالكريم

الأحد، 21 مايو 2017 - 12:38 م


واصلت الأجهزة المحلية والأمنية بمحافظة القليوبية، حملاتها اليومية لإزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث تم استرداد 180 فدانا خلال الأيام السابقة، وحتى الآن منذ بداية الحملة الأربعاء الماضي.
ويقوم اللواء محمود عشماوي محافظ الإقليم بجوالات مكوكية بمدن المحافظة، حيث شملت جولته الأخيرة مدن وقرى كفر شكر وطوخ والقناطر الخيرية وقليوب، لمتابعة أعمال إزالة التعديات على أملاك الري بنفسه، حيث قام بالإشراف على عدد من الإزالات بمدينة كفر شكر، كما أشرف على إزالة المخالفات على أراضي الري.
 وأعطى عشماوي تعليماته بعدم إزالة أي مبنى أهال بالسكان أو أرض مزروعة أو ورشة أو مصنع أو أي مكان به استقرار صناعي أو زراعي وتقنين وضع أصحابهم. 
واستكمل عشماوي جوالاته بمدينة طوخ حيث أشرف على أعمال إزالة التعديات على أراضي الري.
وفي لافتة إنسانية من المحافظ أمر بعدم هدم منزل يخص إمرأة مسنة في عزبة الصدقية بطوخ، ثم توجه إلى مدينة القناطر الخيرية ثم اختتم جولته بالإشراف علي عدد من قرارات الإزالة بمدينة قليوب .
وأكد المحافظ على استمرار حملات الإزالة لجميع التعديات على أراضي أملاك الدولة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشددا أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب.
وأشار إلى إزالة كافة التعديات إزالة كلية حتى سطح الأرض، مع الحرص على عدم معاودة التعديات مرة أخرى على ما تم إزالته من خلال الإشراف المباشر والمرور الدوري للأجهزة التنفيذية بالمجالس والوحدات المحلية ومن جهات الولايات للأراضي.
وأكد المهندس طارق عواد وكيل وزارة الري بالقليوبية، أنه يجرى حاليا على قدم وساق إزالة كافة أشكال التعديات على منافع نهر النيل في الترع والمصارف بالمراكز الإدارية بالمحافظة وذلك بمعرفة أجهزة المحافظة والري والشرطة و الجيش.
 وأضاف أنه يتم أيضا إزالة مشاتل الأرز، حيث أن القليوبية من المحافظات المحظور زراعة الأرز بها، مشيرا إلى أننا في فترة الاحتياجات المائيةـ والتي تمتد ل أربعة أشهر و هي مايو ويونيو ويوليو وأغسطس بمختلف القطاعات "زراعة وشرب وصناعة"لذا يقوم المهندسون بري القليوبية ببذل قصارى جهودهم و المرور الدائم علي المجاري المائية لمتابعة وصول المياه لنهايات الترع لري الزمامات المقررة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة