طارق الملا - وزير البترول
طارق الملا - وزير البترول


وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة

حسن هريدي

الأحد، 21 مايو 2017 - 01:15 م

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا مع أولريش هيرمان رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وأندرياس هيرجنروثر المدير التنفيذي للغرفة الألمانية بالقاهرة ووفد من كبار المستثمرين الألمان بحضور وكلاء الوزارة للغاز والثروة المعدنية والمكتب الفني ورؤساء شركات إيجاس والقابضة للبتروكيماويات وبتروجت.

واستعراض المهندس طارق الملا وزير البترول، رؤية وخطة قطاع البترول والثروة المعدنية خلال السنوات القادمة ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة لتعزيز الاستثمارات الألمانية في صناعة البترول.

وأبدى الجانب الألماني رغبته في الاستثمار بعدد من مشروعات البتروكيماويات المخطط لها البدء خلال الفترة المقبلة خاصة في مجال إنتاج الأسمدة الفوسفاتية وتوفير الأجهزة والمعدات المتطورة لتحسين كفاءة الطاقة والاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية لإنتاج منتجات مصرية عالية الجودة قادرة على منافسة المنتجات العالمية، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية وعمل دراسات الجدوى اللازمة لضمان نجاح المشروعات.

من جانبه أوضح أولريش هيرمان رئيس الغرفة الألمانية العربية، أن سر نجاح ألمانيا في العديد من المجالات هو وجود تكامل وترابط بين الشركات الألمانية في إنجاز المشروعات، مؤكداً أن الغرفة تهدف إلى نقل نفس التجربة إلى مصر.

يذكر أن العلاقات بين مصر وألمانيا ، تشهد تقدما ملحوظا في جميع المجالات خاصة في مجالات الطاقة من خلال شراكات ناجحة واتفاقيات متعددة دعمت العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وفى مقدمتها الانتهاء بنجاح من أولى مراحل مشروع حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميق وإنتاج الغاز قبل الموعد المخطط بـ 8 أشهر حيث تساهم فيه شركة "ديا" الألمانية مع شركة "بي بي" البريطانية.





الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة