إحالة 38 طالبا بجامعة الزقازيق إلى مجلس التأديب

سناء عنان

الأحد، 21 مايو 2017 - 02:29 م

انتظم 105 ألف طالبا وطالبة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة الزقازيق، وانخفضت حالات الغش في العديد من الكليات هذا العام باستثناء عدد من الكليات النظرية بالمقارنة بالسنوات السابقة وذلك لتطبيق فكرة الامتحان الاليكتروني بها. 


ففي كلية الآداب صرح الدكتور عماد عبد الرازق وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب أنه تم ضبط 34 حالة غش بجميع الفرق الدراسية بالكلية وتم إعداد مذكرة ورفعها إلى الدكتور عماد مخيمر عميد الكلية والذي قرر إحالتهم لمجلس التأديب.
وفى كلية التجارة أكد الدكتور محمد الشوادفى عميد الكلية أنه تم إحالة 4 طلاب إلى مجلس تأديب الكلية منهم طالبين بالفرقة الثالثة لضبطهما متلبسين بالغش وطالبين بالفرقة الأولى لقيامهما بأحدث شغب داخل اللجنة عقب حدوث مشادة كلامية بينهما وبين الملاحظ .
وفى سياق متصل قام رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة وبرفقته نائبة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الحكيم نور الدين بالمرور على عدد من الكليات للتأكد من انضباط العمل داخل اللجان 
وصرح رئيس الجامعة أن الهدوء ساد جميع اللجان ولم تحدث شكوى من صعوبة الاسئلة التى جاءت جميعها مما تم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني.
 وأشار رئيس الجامعة إلى أنه يتم طباعة أسئلة كل مادة في صباح يوم الامتحان في المطابع السرية بالكليات بإشراف عميدها وأستاذ المادة وأنه يتم إعداد مظروفين بالأسئلة احدهما أساسي والآخر احتياطي للاستعانة به فور حدوث أي حالة طارئة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة