وزير الخارجية الأمريكي: سنواصل فرض العقوبات على إيران

حازم الشرقاوي- محمد هنداوي

الأحد، 21 مايو 2017 - 07:15 م



قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون، إن الحرب على الإرهاب لا علاقة لها بالأديان أو الطوائف أو الأعراق، مشيرا إلى أن إيران تواصل تدخلاتها في اليمن والعراق وسوريا، كما تواصل دعمها لحزب الله، مضيفاً أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات على إيران.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عقب اختتام القمة الإسلامية الأمريكية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن على إيران وقف رواتب المقاتلين في دول المنطقة، حيث إنها تواصل أنشطة الهيمنة في المنطقة.

وأضاف أن الحرب على الإرهاب لا علاقة لها بالأديان أو الطوائف أو الأعراق، مشيرا إلى أن إيران تواصل تدخلاتها في اليمن والعراق وسوريا، كما تواصل دعمها لحزب الله، منوها بأن واشنطن ستواصل فرض العقوبات على إيران.

وشدد تيليرسون على ضرورة وقف إيران رواتب المقاتلين في دول المنطقة، حيث إنها تواصل أنشطة الهيمنة في المنطقة، مشددا أنه على إيران تدعم الإرهاب والتدخل في شؤون دول الجوار.

وتابع: "إننا نأمل أن يبذل المسلمون جهودا في فهم قلق الشعب الأميركي".

فيما قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي: "من يقتل نفسا بريئة دون حق فهو إرهابي"، مضيفاً: "نثق في وعود الرئيس الأميركي وندعمه في جهود إحلال السلام".


وأكد الجبير أن الرياض تثمن جهود الرئيس ترامب وتتطلع للعمل معه في المجالات كافة، مشيراً إلى ما يواجههه العالم ليس حرب ثقافات، بل هي حرب بين الخير والشر.


وأكمل: "هذا المؤتمر هو خطوة أولى للعمل معًا ضد قوى الشر"، موضحًا: "يجب أن نسحب البساط من تحت أقدام قوى الشر من الإرهابيين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة