بالفيديو.. «إسماعيل»: الحكومة تبذل كافة الجهود لتوفير السلع الأساسية بسعر مناسب للجميع

رضا خليل

الإثنين، 22 مايو 2017 - 09:40 ص

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن السوق المصرية ستشهد انخفاضا تدريجيا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن الحكومة ستبيع السلع بسعر التكلفة بدون أي زيادات للاستمرار في توفير السلع وتتحمل الفرق في الأسعار.
وأضاف رئيس الوزراء - خلال افتتاحه معرض "أهلا رمضان" بقاعة مؤتمرات مدينة نصر، بحضور وزراء التموين والصناعة والتنمية المحلية، المذاع على قناة  أكسترا نيوز اليوم الإثنين- أن هناك 122 معرضا على مستوى الجمهورية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، منوها أن هناك توجه لإقامة معارض دائمة لبيع السلع الغذائية وغيرها من الصناعات الأخرى وبالتالي إتاحة الفرصة لصغار المنتجين لعرض منتجاتهم.
وتابع: "الحكومة تبذل كافة الجهود لتوفير السلع الأساسية بسعر مناسب للجميع، خلال تقليل تكلفة النقل وعرض المنتجات بأسعار مناسبة وألا يكون هناك حجب لأي سلعة"، منوها أن السلع متوافرة في كل الأسواق ولا يوجد نقص في أي من السلع.
وشدد "رئيس الوزراء" على أن  أسعار اللحوم والدواجن في معرض  "أهلا رمضان"  هى الأقل سعرا في السوق المصرية كله، مشيرا إلى أنه من الممكن استمرار عمل معرض "أهلا رمضان" لما بعد شهر رمضان في حال استمرار إقبال المواطنين عليه.
وأوضح أنه تم تخصيص في الموازنة العامة 2017 / 2018 نحو 70 مليار جنيه لدعم السلع الغذائية والتموينية، مؤكدا أنه رقم كبير لضبط السوق والحفاظ على الأسعار وحماية المستهلك محدود الدخل ويمنع عمليات الاحتكار في السوق المصرية.
وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة لديها قاعدة بيانات متكاملة بها 81 مليون مواطن، مشيرا إلى أنه بعد مراجعة هذه البيانات وجدوا حوالي 10 ملايين مواطن أصحاب بيانات متكررة، منوها أن هناك بيانات 19 مليون فرد تستوجب التحديث وأنه جار العمل على مراجعة البيانات والتأكد من صحتها ودقتها، لافتا إلى أن عملية المراجعة مستمرة حتى 30 يونيو القادم، وبعدها سيكون لدينا قاعدة بيانات دقيقة حتى يتم التأكد من هم مستحقي الدعم خلال الفترة القادمة.
وكان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قد افتتح  معرض "أهلا رمضان" بقاعة مؤتمرات مدينة نصر صباح اليوم الإثنين 22 مايو، بحضور وزير التموين ووزير الصناعة ووزير التنمية المحلية، ومن المقرر أن يكون المعرض متاحا للجمهور عقب الافتتاح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة