رئيس الوزراء: 122 فرعا لـ«أهلا رمضان».. وإجراءات للسيطرة على الأسعار

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 22 مايو 2017 - 10:35 ص

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المشاركة في معرض "أهلا رمضان" بلغت 200 شركة، لافتا إلى أن السلع الغذائية المعروضة كمياتها كبيرة، وأن نسبة التصنيع المحلي في ازدياد.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء - في تصريحات عقب افتتاحه معرض "أهلا رمضان" المقام بقاعة المؤتمرات، اليوم الإثنين- أن هناك جودة بالسلع المعروضة ونسب التخفيضات في الأسعار وعدد الشركات المشاركة .
وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك تسهيلات من محافظ القاهرة بتوفير وسائل انتقال للمواطنين إلى المعرض، مشيرا إلى أن هناك 122 فرعا لمعرض "أهلا رمضان" في كافة المحافظات، وأن المعرض سيمتد إلى نهاية شهر رمضان وذلك لوجود إقبال من المواطنين عليه.


وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة حريصة على توفير السلع ونسعى لتخفيض الأسعار من خلال عرض كميات كبيرة من السلع في كافة المنافذ، منوها إلى أن الحكومة مستمرة في بيع كميات اللحوم والدواجن التي بحوزتها بعد  تحرير سعر الصرف بالسعر القديم والاستمرار في توفير السلع  للمواطنين.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن دعم السلع التموينية في الموازنة الجديدة يتراوح بين 69 -70 مليار جنيه من إجمالي دعم يبلغ 240 مليار جنيه وذلك عن موازنة 2017-2018 .


وكشف أن الحكومة مستمرة في تحديث بيانات المواطنين حائزو البطاقات التموينية وان تحديث البيانات مستمر لـ30 يونيو حتى يكون لدينا قاعدة بيانات محدثة.
وبشأن تأثير قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، أوضح رئيس الوزراء أن هذا القرار  يأتي جراء ارتفاع التضخم قائلا: "إن شاء الله تكون لفترة محدودة"  .
ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك توجه لدى الحكومة بإقامة معارض دائمة للسلع بالتعاون مع الصندوق وإعطاء فرصة لصغار المستثمرين لعرض منتجاتهم، مشيرا إلى وجود وعد من وزير التموين ورئيس اتحاد الغرف التجارية بتوفير البضائع حتى في حالة نفاذها بالمعرض.


وتابع رئيس الوزراء قائلا: "الحكومة لديها العديد من الإجراءات بالدرجة للسيطرة على الأسعار ومن هذه الإجراءات الدعم المقرر للسلع التموينية والغذائية باعتبارها أداة من أدوات ضبط السوق وحماية المستهلك في كافة أنحاء الجمهورية ، وإقامة المعارض الدائمة للسلع والمناطق اللوجستية للسلع بمختلف المحافظات، وإقامة هايبر ماركت على مستوى الجمهورية لتقليل حلقات التداول للسلع وتوفيرها  بأسعار كبيرة ونسعى لاستقرار السوق في المرحلة المقبلة" .
وأشار إلى أن الحكومة تسعى لأن يكون  المعروض أكبر من الطلب والسلع متوافرة  على مدار العام وخاصة السلع الغذائية.


رافق رئيس الوزراء خلال افتتاح المعرض، كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة.




 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة