المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء


إسماعيل: 70 مليار جنيه في الموازنة العامة لعام 2017/2018 لتوفير السلع الغذائية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 22 مايو 2017 - 11:37 ص

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، صباح اليوم، معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان"، والمقام تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ــ مدينة نصر خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري.
وحضر الافتتاح وزيري التجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية، ومحافظ القاهرة، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.
وعقب قيامه بجولة تفقدية شملت كافة أرجاء المعرض، أشار رئيس الوزراء إلى أن مستوى تواجد الشركات في المعرض هذا العام كبير مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل عدد الشركات المتواجدة إلى حوالي 200 شركة ما بين قطاع عام وخاص، موضحاَ أنه يتم إقامة معارض مماثلة لهذا المعرض على مستوى جميع محافظات الجمهورية ويصل عددها إلى 122 معرضاً لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية خلال شهر رمضان المعظم.
 وأكد رئيس الوزراء على توافر كافة السلع داخل هذه المعارض بالكميات والأسعار المناسبة، والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان استمرارية تزويد تلك المعارض بكميات إضافية لمواجهة الطلب عليها من جانب المواطنين، هذا فضلاً على إمكانية مد فترة المعارض ارتباطاً بمستوى إقبال الجماهير.
وأشاد رئيس الوزراء بمستوى المنتجات المحلية التى يتم عرضها فى المعرض خلال هذا العام، مشيراً إلى عودة عدد من شركات القطاع العام للإنتاج مرة أخرى وعرضها للمنتجات بشكل جيد، كما أشاد بمشاركة شركات القطاع الخاص والسوبر ماركت الكبيرة المتواجدة بمصر، مضيفاً أن هناك تسهيلات تقدمها محافظة القاهرة بهدف تيسير انتقال المواطنين للمعرض.
وشدد رئيس الوزراء على أن التركيز في المرحلة الحالية ينصب على توفير السلع الغذائية الأساسية بشكل خاص، مشيراً إلى أنه يتم ضخم كميات كبيرة منها لمواجهة الاستهلاك، هذا فضلاً عن العمل على تخفيض الأسعار من خلال تقليل الحلقات الواصلة بين المنتج والمستهلك، والاستمرار في الإجراءات المتعلقة بضبط الأسواق ومنع الاحتكار لحماية المستهلكين.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم تخصيص ما يقرب من 70 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2017/2018 لدعم توفير السلع الغذائية والتموينية، بهدف توفيرها بأسعار مناسبة، وكان رئيس الوزراء قد شدد على قيام الحكومة باستيراد كميات إضافية من اللحوم والدواجن والأسماك لتلبية الزيادة المتوقعة من تلك المواد خلال الشهر الكريم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة