وزير الاتصالات و رئيس ايتيدا والفائزين
وزير الاتصالات و رئيس ايتيدا والفائزين


وزير الاتصالات يُكرم الفائزين بمسابقة «تحدي الابتكار الرقمي»

وائل نبيل

الإثنين، 22 مايو 2017 - 02:34 م

 
كرم اليوم الاثنين، المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الفائزين في مسابقة "تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر".

أقيمت المسابقة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالشراكة بين مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وشركة جنرال إلكتريك مصر.

وأكد المهندس ياسر القاضي في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية على مشاركة العقول الشابة في تنفيذ مشروعات الدولة المعنية بالتحول الرقمي، مشيراً إلى أهمية عقد شراكات وتحالفات مع الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا لنقل المعرفة وخلق القيمة المضافة وتمكين الشباب تكنولوجياً ليُبدعوا في كافة نواحي الحياة.

واستعرض وزير الاتصالات استراتيجية القطاع للنهوض بصناعة الإبداع التكنولوجي والابتكار المحلية منوهاً عن الجهد المبذول لتطوير بيئة داعمة للعمل تشمل على تشريعات وبنية تحتية ومناطق تكنولوجية ومشروعات احتضان وتدريب وتوفير فرص عمل، وأكد الوزير على أن الدولة تسعى لتسخير الإمكانات وتهيئة السبل وتوفير مصادر المعرفة والتعليم والتعلم والتدريب الاحترافي للمبتكرين.

وأشار الوزير إلى أن ثمار هذا النجاح بدأت تظهر من خلال نتائج المبادرات المختلفة التي يتبناها مركز الابداع وريادة الأعمال والمراكز المماثلة له في مصر من ابتكارات وأبحاث متميزة تساهم في تنمية المجتمع والوصول بشبابه للمنافسة العالمية باقتدار.

ومن جانبها، أوضحت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الهيئة لديها مشروعات ومبادرات عديدة تتعاون فيها مع الجامعات والجهات الداعمة للمبدعين والمبتكرين لتمكين الكفاءات تكنولوجياً لخدمة السوق المحلي والإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن تدريب العقول المصرية على تكنولوجيات متخصصة ومتقدمة مثل منصة بريدكس " للإنترنت الصناعي من شركة جنرال إلكتريك سيدعم انطلاق الطاقات الإبداعية لدي المبتكرين لإيجاد حلول للقطاع الصناعي المدعوم بتقنيات إنترنت الأشياء.

وفي سياق متصل، قال المهندس أيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا، "نفتخر بشراكتنا مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في هذه المبادرة، ونثمّن على الدعم الذي قدمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنجاح هذه المبادرة، ونتطلع لاستمرار هذه الشراكة للمساهمة في جهود التحول الرقمي لمصر؛ فنحن نرى أن مصر لديها كوادر واعدة تمكنها أن تصبح محوراً عالمياً في تطوير البرمجيات وجزء من التزامنا تجاه مصر هو تزويد الشباب بالموارد التي تمكنهم من المساهمة بشكل كبير وملموس في مواجهة التحديات الصناعية الحالية والمستقبلية."

شارك في المسابقة 188 متسابقًا يمثلون 18 محافظة من فئات رواد أعمال، وطلاب الجامعات، ومطوري البرمجيات؛ حيث قدموا حلول مبتكرة لتحديات قائمة في قطاعات الطاقة، والرعاية الصحية، والنقل.
ضمت لجنة التحكيم 11 محكّمًا من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وشركات جنرال إلكتريك مصر، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية (جنرال إلكتريك الرقمية، وجنرال إلكتريك للمصادر المتجددة، وجنرال إلكتريك لروابط الطاقة، وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية وجنرال إلكتريك للنقل).

حصلت الفرق الفائزة على جائزة نقدية قدرها 100,000 جنيه مصري، بالإضافة ترخيص لاستخدام منصة جنرال إلكتريك لحلول لإنترنت الصناعي "بريدكس" التي تربط بين الأصول الصناعية وتساعد على تحليل البيانات لتحسين البنية التحتية الصناعية وعملياتها لمدة عام، وأيضاً تدريب عملي لتطوير البرمجيات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة